الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

على الحجار: أياد خفية وراء إيقاف «بحلم يا مصر»

على الحجار: أياد خفية وراء إيقاف «بحلم يا مصر»
على الحجار: أياد خفية وراء إيقاف «بحلم يا مصر»




كتبت- سهير عبدالحميد
رغم مرور شهور على وقف العرض المسرحى بحلم يا مصر لايزال الفنان على الحجار يجهل الأسباب التى أوقفت العرض مؤكدا أن هناك أيادى خفية وراء ذلك خاصة أن هذا تم دون سابق إنذار أو إعطاء فرصة للقائمين على العرض أن يوقفوه بشكل غير مهين وكان يجب إخطار أبطال المسرحية قبل إصدار قرار التوقف بـ15 يومًا كما هو متبع.
وأشار الحجار إلى حزنه الشديد لتوقف عرض المسرحية والتى يعتبرها من الأعمال المهمة بالنسبة له حيث جسد بها شخصية رفاعة الطهطاوى وشاركته البطولة مطربة الأوبرا مروة ناجى مؤكدا أن هناك حالة غموض وتخبط فى الأمر.
وكشف الحجار عن موافقة وزارة الثقافة وإدارة الشئون المعنوية على عرض أوبريت عناقيد الضياء فى مصر مطلع أكتوبر المقبل بدار الدفاع الجوى وذلك بعد لقاء وفد من إمارة الشارقة مع عدد من المسئولين حيث يتناول هذا الأوبريت الغنائى سيرة النبى محمد عليه الصلاة والسلام وشارك فيه مجموعة من الفنانين العرب منهم حسين الجسمى ولطفى بوشناق ومحمد عساف بجانب أكثر من 700 فنان ومن المفترض عرضه فى عدد من الدول العربية والعالمية مثل الكويت وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.
وتحدث الحجار عن برنامجه الغنائى الجديد ابن البلد الذى يجهزه لرمضان قائلا :هذا العمل اجهزه من فترة طويلة واعتبره بمثابة دعوة للحفاظ على تراثنا  حيث تدور فكرته حول المهن الحرفية  الموجودة فى كل الجمهورية سواء المنتشرة أو التى لم تعد مطلوبة  حيث يتم التركيز على تفاصيل هذه المهنة وحياة أصحابها، هذه المهن  مثل صانع الفوانيس والسجاد اليدوى العامل فى المصنع والفلاح وغيرها من المهن وسيكون هناك فى كل حلقة أغنية تتحدث عن صاحب المهنة أقوم بغنائها وهناك جانب تمثيلى يقوم بادائه مجموعة من الفنانين مثل أحمد عبدالعزيز وطارق لطفى وأشرف عبدالباقى ولطفى لبيب.
وأشار الحجار إلى أن البرنامج قارب على الانتهاء حيث يتبقى عليه أربع حلقات ويكون جاهزًا للعرض مؤكدا أنه تلقى عرضًا من التليفزيون المصرى لعرضه فى رمضان لكنه لم يحدد بعد إذا كان البرنامج سيعرض حصريًا أم لا وهو إنتاج شركته.
وتطرق الحجار إلى علاقته بالشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودى قائلا: الخال رحل وترك فراغًا كبيرًا سواء كصاحب أو كشاعر فعلاقتى به لم تكن مجرد علاقة شاعر بمطرب وهى أكبر من  كلام يصفها وقد شاركت منذ أيام فى افتتاح متحفه بمسقط رأسه بقنا وفى حضور عدد كبير من الشخصيات العامة وسعدت جدا بالشكل المنظم الذى تم به عمل المتحف على الرغم أنه لم يمر وقت طويل على رحيله.
وعن مصير المشروع الغنائى الذى كان يجهزه مع الأبنودى قبل رحيله قال الحجار:قدمت أنا والخال عددًا كبيرًا من الاغانى ستعرض ضمن أحداث مسلسل الوسواس فى رمضان المقبل وكان هناك جلسات عمل مستمرة بينى وبينه ومعنا المخرج حسنى صالح لبحث ماذا نقدم فى الجزء الثانى من حدائق الشيطان لكن المشروع لم يكتمل برحيله وقد تحدثت لحسنى صالح أثناء افتتاح متحف الابنودى وتناقشنا من سيكمل مسيرة الأبنودى وعمار الشريعى ولم نختر أسماء محددة حتى الآن.
وعن التترات التى سيغنيها فى دراما رمضان هذا العام قال الحجار: هناك مسلسلان أغنى تتر المقدمة والنهاية لهما وهما مسلسل الصعلوك لخالد الصاوى ومسلسل دنيا جديدة لحسن يوسف.