السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نوافـذ




■ أعلن رئيس البرلمان الصومالي شريف حسن الشيخ آدم ترشحه لمنصب رئاسة الصومال في عملية التصويت التي ستعقد في البرلمان بعد أسبوع، في حين لقي يوسف فري المسئول بوزارة الإعلام التابعة للحكومة الانتقالية مصرعه علي أيدي مسلحين جنوب مقديشو.
■ أكد عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس ان علاقة الحركة بالأردن متطورة وفي طريقها نحو الاستمرارية للأفضل، منوها إلي وجود تفاهمات كثيرة بين الجانبين علي عديد الملفات المشتركة.
■ أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن أسفه الشديد ازاء الهجوم الذي استهدف قوات حفظ السلام في دارفور، وطالب الخرطوم والقوة المشتركة التابعة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي وفي دارفور وعلي لإجراء تحقيق كامل في هذا الحادث.
■ تمكنت أجهزة الأمن الجزائرية من إحباط مخطط أعدته عناصر تنظيم القاعدة لشن هجوم انتحاري علي أكبر الأكاديميات العسكرية بالجزائر التي تضم تخصصات مختلفة، وذلك عقب إلقاء القبض علي شاب يبلغ من العمر 16 عاما يلتقط صورا فوتوغرافية عن محيط ومداخل الأكاديمية الواقعة بمدينة شرشال بولاية تيبازة.
■ أعلن تنظيم القاعدة في العراق عن تبنيه تنفيذ 27 عملية ما بين 17 يونيو حتي 20 يوليو،معظمها نفذت بكواتم صوت ضد ضباط في وزارتي الدفاع والداخلية.
■ حذر أمين عام محافظة صعدة شمالي اليمن محمد العماد من ان المحافظة أصبحت معزولة عن الدولة، وقال «إن زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي وجماعته يمارسون مهام الدولة في المحافظة.
■ اتهمت النائبة العراقية عالية نصيف الكويت بـالتشبث بقضية الرفات والمفقودين الكويتيين لإبقاء العراق تحت طائلة البند السابع واستمرار التفويض الاممي عليه،مشيرة الي أن هذا ينطوي علي مآرب أخري تتعلق بالحدود البرية والبحرية بين البلدين، فضلا عن محاولات وضع اليد علي جزء من ثروات العراق.