الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصحف الفرنسية: بلاتر جعلنا نضحك حتى النهاية

الصحف الفرنسية: بلاتر جعلنا نضحك حتى النهاية
الصحف الفرنسية: بلاتر جعلنا نضحك حتى النهاية




احتفت الصحافة الفرنسية بشكل ساخر باستقالة رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم جوزيف بلاتر، الذى أعيد انتخابه للمرة الخامسة على التوالى الجمعة الماضى بعد يومين من اعتقال سبعة من كبار مسئولى الفيفا فى سويسرا بناء على طلب من العدالة الأمريكية بتهم فساد مزعومة.
وتحت عنوان «محاصر»، نشرت صحيفة (ليكيب) صورة لبلاتر بعد انتهاء المؤتمر الصحفى الذى أعلن خلاله الثلاثاء تخليه عن منصبه بشكل غير متوقع.
واعتبرت الصحيفة أن قرار بلاتر بمثابة «نبأ رائع»، يمنح كرة القدم العالمية «فرصة لتطبيق إصلاحات عميقة والدفع بسياسة جديدة من الشفافية بعيدا عن التعتيم المعهود» فى هذه المؤسسة.
وأوضحت الصحيفة الرياضية أن رئيس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم (يويفا) ميشيل بلاتينى ربما يصبح «الخليفة المنتظر» لبلاتر، فى الوقت الذى أشارت فيه إلى أن لاعب كرة القدم الفرنسى السابق، سيحتاج للبحث عن دعم خارج أوروبا أيضا إذا قرر بالفعل خوض المنافسة على رئاسة الفيفا.
ومن جانبها، أشارت صحيفة (ليبراسيون) بشكل ساخر: «بلاتر جعلنا نضحك حتى النهاية»، واصفة رئيس الفيفا بـ«العراب» الذى يرأس «فيفا نوسترا»، فى إشارة إلى مافيا صقلية (إيطاليا) المعروفة بـ«كوزا نوسترا».