الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مشروع قانون تنمية إقليم القناة فى اللجنة التشريعية

مشروع قانون تنمية إقليم القناة فى اللجنة التشريعية
مشروع قانون تنمية إقليم القناة فى اللجنة التشريعية




الإسماعيلية - شهيرة ونيس


أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس عن إعادة مشروع قانون الاستثمار الخاص بمشروع تنمية إقليم قناة السويس للجنة التشريع مرة أخري، لتعديل بعض البنود القانونية التى تتعلق بجذب المستثمرين.
وقال رئيس الهيئة إن الخطوات التنفيذية لمشروع تنمية المنطقة على أرض الواقع ستبدأ يوم الأحد المقبل بعقد اجتماع عاجل مع التحالف العالمى المخطط للمشروع والجهات التنفيذية المختلفة وذلك بعد صدور تعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسى بالإسراع فى تنفيذ مشروع التنمية بالتوازى مع أعمال مشروع القناة الجديدة.
وأكد مميش أن هناك شركات إسبانية وإنجليزية وفرنسية تبحث فرص الاستثمار فى مشروع التنمية بالإضافة لاستثمارات عربية مختلفة مؤكدًا أنه تم الانتهاء من إنشاء 460 حوض للاستزراع السمكى والذى يقام بأحواض الترسيب البالغ عددها 23 حوضًا تقع بطول 120 كم وعلى عمق 3 إلى 5 كيلو مترات وتمتد من جنوب التفريعة حتى خليج السويس شرق القناة الجديدة.
وأشار رئيس هيئة قناة السويس إلى أن المشروع الاستزراع السمكى والذى يتم تنفيذه بالتعاون مع إسبانيا وجامعة قناة السويس يشمل إقامة 3828 حوضًا للاستزراع السمكي، يبلغ عدد الأحواض التى سيتم إنشاؤها خلال المرحلة الأولى 1000حوض.