الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

من «التعليم» لطلاب الثانوية: لا تشربوا الشاى والقهوة

من «التعليم» لطلاب الثانوية: لا تشربوا الشاى والقهوة
من «التعليم» لطلاب الثانوية: لا تشربوا الشاى والقهوة




كتبت - منيرفا سعد


قبل 24 ساعة من انطلاق ماراثون الثانوية العامة غدًا السبت أصدرت وزارة التربية والتعليم 7 نصائح للتفوق فى الامتحانات.
وقال محمد سعد رئيس عام الامتحانات ناصحًا الطلاب.. لا تشربوا الشاى والقهوة ليلة الامتحانات لأن المنبهات تأتى بنتائج عكسية فى صباح اليوم التالى. وأوصى سعد الطلاب بكثرة حل نماذج الامتحانات السابقة وعدم مراجعة المادة صباحًا من الملخصات.. وعدم الانسياق وراء شائعات تسريب الأسئلة. وحذر من التأخير عن موعد الامتحان مدة تزيد على 15 دقيقة لأنه فى هذه الحالة لن يسمح للطالب بالدخول، وعدم اصطحاب أى وسائل تساعد على الغش حتى لا يشتت ذهن الطالب ويتعرض للمساءلة. وقال للطلاب فى لجنة الامتحان ابدأوا بحل الأسئلة السهلة حتى لا يصيبكم الإحباط.
إلى ذلك يبدأ غدًا 550 ألف طالب فى أداء امتحان الثانوية العامة يراقب عليهم 100 ألف معلم ويصحح أوراق الإجابة 50 ألف معلم، الماراثون الأثقل على الأسر المصرية. وتبدأ الكنترولات فى تصحيح أوراق الإجابة يوم الثلاثاء 9 يونيو.
وقال رئيس امتحانات الثانوية العامة إن الوزارة وافقت على عقد 3 لجان امتحانية بمستشفى سرطان الأطفال 57357 يؤدى فيها 13 طالبًا مريضًا.
وأشار إلى أن الوزارة تعقد امتحانات لـ96 طالبًا سجينًا فى 5 سجون بالإضافة إلى المؤسسة العقابية وسجن القناطر.
من ناحية أخرى أعلنت القوات المسلحة أن لجان الامتحانات فى سيناء نظرًا لظروف التى تمر بها ستكون مؤمنة بالكامل بقوات من الجيش.
فيما أعلنت وزارة الداخلية أنها انتهت من خطة تأمين اللجان على مستوى الجمهورية وتوفير مسلحين لحماية سيارات نقل الأسئلة والإجابات وارسال الأوراق إلى المناطق النائية بطائرات وتعزيز الخدمات الأمنية حول المدارس بالصعيد والمناطق الملتهبة.