السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجندى يهاجم العلماء والمفكر عدنان ويصفه بـ«الشيعى»

الجندى يهاجم العلماء والمفكر عدنان ويصفه بـ«الشيعى»
الجندى يهاجم العلماء والمفكر عدنان ويصفه بـ«الشيعى»




على مدى حلقتين متتاليتين يومى الخميس والجمعة الماضيين انتقد الشيخ خالد الجندى فى برنامج «نسمات الروح» على قناة الحياة فتح المنبر الإعلامى للمفكر الإسلامى دكتور عدنان إبراهيم ووصفه بالشيعى على الرغم من أن عدنان نفى كونه شيعيا أكثر من مرة، كما هاجم الجندى علماء الدين لتجاهلهم الرد عليه وما ورد على لسانه من مهاجمة معاوية بن أبى سفيان، ووصف استضافته بـ«الكارثه» وذلك على خلفية لقاء خاص ظهر فيه ببرنامج البيت بيتك على قناة ten.
وفى حلقة الخميس قال الجندى: حسبى الله ونعم الوكيل فمن يسىء للصحابة. وقال: انا محضر وجبة بمقاطع الفيديو للرد على عدنان الذى يحاول ان يقنعنا بكونه ليس شيعيا وهاجم علينا هجمة شيعية جديدة من خلال احدى القنوات لتقوم فتنة فى البلد.
وبعيداً عن ذلك قال: إن ما يحدث فى مصر من تناول البعض أمور الدين بشكل مغلوط هم عرائس ماريونت تختفى واحدة لتظهر أخرى.
وفى حلقة الجمعة أبدى الجندى أسفه من عدم ظهور أى من العلماء ورد على تواجد عدنان ومهاجمته معاوية وقال: إنه فى حديثه منذ أيام بمصر انكر مهاجمته لمعاوية لأنه على حد وصف الجندى «يجر» رجل «الزبون» كما فعله غيره وانتهى الأمر الى التطاول على رواه الحديث.
وقال الجندى: معاوية يهاجم ولا يتحرك أحد من العلماء وهى مسئولية ستحاسبون عنها يوم القيامة، وعرض مقطع فيديو لعدنان أثناء حديثه ببرنامج «البيت بيتك» بقناة Ten والذى انكر فيه مهاجمته لمعاوية وعلق الجندى قائلا: هو تحدث عن كونه لم يلعن معاوية واخوانه زعلانين، من هم اخوانه؟ مؤكدا انه يقصد الشيعة، ثم عرض مقطع فيديو آخر لعدنان بقناة اخرى يذكر فيها حديثاً عن «لعن» معاوية وعلق الجندى: هذا الرفض الذى يظهر به يوضح انتماءه للشيعة واستضافته فى بلدنا «كارثة» وقال إن له العديد من المقاطع فى منتهى الخطورة وهو ينكرها.