السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حسم مصير قانون الرياضة الأسبوع الجارى

حسم مصير قانون الرياضة الأسبوع الجارى
حسم مصير قانون الرياضة الأسبوع الجارى




كتبت – فاطمة التابعى
يعقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اجتماعًا مهمًا مع الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد ومبعوث اللجنة الاوليمبية الدولية يوم الاثنين المقبل لمناقشة قانون الرياضة الجديد ووضع تصور نهائى للقانون. وسيعرض مصطفى على رئيس الحكومة خلال اللقاء إجراء بعض التعديلات وحذف بعض اللوائح والبنود التى تسببت فى إحداث لغط شديد فى الفترة الأخيرة. من المقرر أن يحضر المهندس خالد عبد العزيز هذا الاجتماع للاتفاق بشكل نهائى على التصور الأخير لقانون الرياضة الجديد.
كما سيعقد مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية اجتماعا مع رؤساء الاتحادات الأربعاء المقبل، لمناقشة البنود النهائية لقانون الرياضة  الجديد، وكذا جميع الأمور التى تخص مستقبل الرياضة المصرية خلال المرحلة المقبلة.
هذا ويدرس المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية عقد الاجتماع الأول للمجلس برئاسته يوم الأربعاء المقبل عقب الاجتماع برؤساء الاتحادات. وربما يتطرق هذا الإجتماع الى عمل بعض التغييرات فى اللجان الفرعية باللجنة وسيكون على رأسها اللجنة الطبية التى يترأسها الدكتور محمد يحيى نائب رئيس مجلس ادارة نادى الجزيرة السابق، والمعروف أن الدكتور حسن مصطفى كان سببا رئيسيا فى حله من قبل وزير الشباب والرياضة وتعيين مجلس جديد لإدارة نادى الجزيرة. ويعد الدكتور مصطفى المنيرى  طبيب الزمالك ومنتخب الشباب السابق أبرز المرشحين لخلافة يحيى فى اللجنة الطبية.
من جانبه أكد المهندس هشام حطب أن الاجتماع الأول لمجلس الأوليمبية برئاسته سيبدأ بالاتفاق على السياسة العامة للمجلس، مشددا على ضرورة منح جميع الأعضاء بعض الملفات المعلقة للانتهاء منها ضمن خطة التعاون والتنسيق التى تم الاتفاق عليها فى الجمعية العمومية غير العادية التى عقدت  مطلع الشهر الجاري. وأضاف رئيس اللجنة الأوليمبية أنه سيقوم بتشكيل لجنة من بعض أعضاء اللجنة والموظفين تكون مهمتها بحث أزمات الاتحادات الرياضية والعمل على إيجاد حلول لها. وتابع: إن اللجنة ستستمع  إلى الازمات التى تعانى منها الاتحادات فى اجتماعها معهم لتتم مناقشتها فى أول اجتماع لمجلس الإدارة للعمل على معالجتها. وكشف حطب عن أن مجلس الإدارة أغلق ملف الصراع والأزمات بعد قرار الجمعية العمومية التاريخى بإسقاط عضوية المستشار خالد زين. مشيرًا إلى أن الجمعية العمومية أثبتت باليقين الذى لا يحتمل الشك قدرة أعضاء الجمعيات العمومية على تقرير مصيرهم، وهو ما يؤكده الميثاق الأوليمبى دون الاحتكام لبند الثمانى سنوات. واستطرد حطب: إن  مجلس إدارة اللجنة بمعاونة الاتحادات سوف يستكمل مسيرة الإعداد للدورات المقبلة التى تعتبر البروفة النهائية لدورة الألعاب الأوليمبية ريودى جانيرو 2016، مؤكدًا أن اللجنة الأوليمبية أصبحت لا تملك رفاهية الصراعات والأزمات التى كادت تدخل الرياضة المصرية فى نفق مظلم  لولا جهود الدكتور حسن مصطفى الذى أنقذ الرياضة المصرية من هذا النفق المظلم ، مشددا على أن الفترة المقبلة سوف تشهد عودة جميع الاختصاصات لكافة اللجان التابعة للجنة الأوليمبية.