الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

على الرغم من أن الغموض لا يزال يحيط بالمحترف المصرى فى صفوف تشيلسى الإنجليزى، إلا أن هناك معلومات مؤكدة تفيد أن محمد

على الرغم من أن الغموض لا يزال يحيط بالمحترف المصرى فى صفوف تشيلسى الإنجليزى، إلا أن هناك معلومات مؤكدة تفيد أن محمد
على الرغم من أن الغموض لا يزال يحيط بالمحترف المصرى فى صفوف تشيلسى الإنجليزى، إلا أن هناك معلومات مؤكدة تفيد أن محمد




كتب - محمد عصام


توج برشلونة موسمه المميز بتحقيق الثلاثية التاريخية التى تحصل عليها عقب الفوز فى نهائى دورى أبطال أوروبا على يوفنتوس بثلاثة أهداف لهدف خلال المباراة التى لُعبت على أرضية ملعب برلين الأوليمبى، ليبصم الفريق الكتالونى على ثلاثيته التاريخية الثانية فى تاريخه، ويخسر اليوفى نهائيه السادس فى الأبطال منذ تأسيسه.
يكفى أن نقول أن اللقاء يتعلق بنهائى أهم بطولة أوروبية لنعلم عن أهميته بالنسبة للفريقين اللذين كانا يبحثان عن إحياء علاقتهما بذات الأذنين، علمًا أنهما لعبا معًا سبعة نهائيات، ففاز البرسا بأربعة وفاز اليوفى باثنين.
وبذلك اللقب، انتقل اللقب لخزائن البرسا الذى تمكن فى النهاية من حصد ذات الأذنين الخامسة فى تاريخه وأصبح فريق يوفنتوس، بطل الدورى الايطالى لكرة القدم، أول ناد يخسر المباراة النهائية لكأس اوروبا،  ست مرات، لكن المدرب ماسيميليانو اليجرى قال إن فريقه سيستمد الالهام من الضغط الذى وضعه على برشلونة فى النهائى  واستعادة مجد كرة القدم الايطالية.
وقال اليجرى بعد خسارة يوفنتوس 3-1 فى أول نهائى يخوضه فى دورى أبطال اوروبا منذ عام 2003: «أكثر من أى شيء آخر خرجنا من هذا النهائى بثقة أكبر وبادراك أكبر لما نستطيع أن نفعله، لا أستطيع أن أقول إننى محبط من أداء فريقى».
وفى أول موسم له مع يوفنتوس قاد اليجرى الفريق للثنائية المحلية بعد الفوز بالدورى وكأس ايطاليا.
وقال اليجرى: «نشعر بالأسف لعدم الفوز لكنى فخور بما فعله اللاعبون، نستطيع أن نخرج من ذلك باللعب فى البطولة الاوروبية بشخصية، كان ذلك واضحا فى الملعب الليلة».
وأكد اليجرى أنه وكل ايطاليا يشعرون بالفخر بالفريق الذى قال إنه يرغب فى تثبيت أقدامه على المدى الطويل ضمن أفضل ثمانية أندية فى اوروبا ومحو ذكريات تجريده من لقب الدورى الايطالى بعد موسم 2005-2006.
وقال: «نستطيع أن نحسن مستوانا أكثر، ليس بالضرورة النتائج لأن ذلك يعنى الفوز بدورى الأبطال وأيضا والدورى والكأس، نستطيع تحسين ما نمتلكه بالفعل ونحاول البقاء بين فرق القمة الثمانية فى اوروبا بشكل مستمر، هذا أهم هدف للفريق».
وجرد يوفنتوس من لقب الدورى الايطالى فى موسم 2005-2006 وعوقب بالهبوط للدرجة الثانية بعد فضيحة تلاعب فى النتائج.
وأضاف اليجري: «الحماس الذى امتلكه الناس فى تورينو، والحماس للفريق من كل عالم كرة القدم سببه فقط هؤلاء الذين لعبوا فى برلين، أنا فخور بما فعلوه».
ومن جانبه بدا النجم البرازيلى الدولى نيمار جونيور فى قمة سعادته بتحقيق فريقه الإسبانى برشلونة للقب دورى أبطال أوروبا أمام يوفنتوس الإيطالي، لكى يفوز قائد السيليساو بالثلاثية التاريخية مع البلوجرانا، عقب إحرازهم لقبى الدورى والكأس المحللين فى إسبانيا فى الشهر الماضي.
ورغم تعديل المهاجم الإسبانى للبيانكونيرى ألفارو موراتا لكفة اللقاء بعد مرور 10 دقائق من بداية الشوط الثاني، عقب تقدم الكرواتى راكيتيتش فى الشوط الأول للبارسا، إلا أن الأخير تمكن من إحراز هدفين فى الثلث الأخير من اللقاء بواسطة كل من المهاجمين الأوروجويانى سواريز والبرازيلى نيمار.
وفى تصريحه عقب نهاية اللقاء، أوضح هداف السيليساو لشبكة سكاى سبورت قائلاً «اليوفنتوس فريقٌ كبيرٌ يمتلك لاعبين عظماء، ولكننا لعبنا بطريقتنا وتمكننا من تحقيق الفوز فى النهاية. أريد أن أشكر مدربى وزملائى فى المقام الأول، كما أهدى هذا اللقب لعائلاتنا جميعاً».
وبعث نيمار برسالة إلى منتقديه بعد المباراة، فى تصريحات إلى موقع «إسبن» على الانترنت، قائلا: «إننى سعيد للغاية لكونى جزءا من قصة نجاح برشلونة هذا الموسم، أعتقد الآن أنه ما من شىء تبقى للادعاءات، ليس لديهم المزيد ليقولوه عنى».
وسوف يحصل نيمار الذى نجح فى تسجيل 39 هدفاً خلال 50 مباراة بقميص البلوجرانا هذا الموسم فى جميع المسابقات على قسطٍ صغيرٍ من الراحة، قبل أن ينضم لكتيبة دونجا التى تستعد لمحو الهزيمة المخيبة فى مونديال البرازيل الماضى عن طريق محاولة تقديم بطولة جيدة فى كوبا أمريكا بتشيلي.