الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«إليزابيث» تفوقت على أوباما فى الميداليات الذهبية




ربما يكون الرئيس الامريكى باراك أوباما قد استراح بعد تصدر الولايات المتحدة لجدول ميداليات أوليمبياد لندن لكن حماسه قد يخفت قليلا إذا علم أن اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا حققت عدداً أكبر من الميداليات التى حصلت عليها أمريكا.
 
ونظرا لأن الملكة اليزابيث تعتبر رأس الحكم فى 16 دولة فإنها حصدت 48 ميدالية ذهبية مقابل 46 لأوباما.
 
وبإلاضافة الى 29 ميدالية ذهبية حصدتها بريطانيا حصلت الملكة اليزابيث على سبع ذهبيات من أستراليا وخمس من نيوزيلندا وأربع من يوسين بولت ورفاقه فى الفريق الجاميكى وواحدة كل من جزر الباهاما وكندا وجرينادا.
 
وتركت الملكة اليزابيث البالغة من العمر 86 عاما بصمتها على حفل افتتاح اوليمبياد لندن بعدما أقنعها المخرج دانى بويل بالظهور فى لقطة سينمائية فى قصر بكنجهام مع دانييل كريج نجم سلسلة أفلام (جيمس بوند) الذى توجه إلى القصر لاصطحاب الملكة فى طائرة هليكوبتر إلى الاستاد.
 
واستمرت اللقطة السينمائية لتوضح الملكة مع كريج فى الطائرة وهى تحلق فى السماء إلى أن وصلت إلى الاستاد حيث تحول مخرج الحفل إلى الواقع وليس العرض السينمائى لتحلق طائرة هليكوبتر بالفعل فوق الاستاد ثم ينتقل إلى الفيلم مرة ثانية الذى يوضح أن شخصين يقفزان من الطائرة على أنهما كريج والملكة وفى هذه اللحظة تدخل الملكة بالفعل الاستاد.