الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

هبوط أرضى بشارع الساحة فى الحوامدية




شهد شارع الساحة بمدينة الحوامدية حدوث هبوط أرضى على مساحة 10 أمتار بعمق 20 سنتيمتراً بسبب وجود ردم اتربة بالمنطقة بجوار منطقة شهدت هبوطاً أرضياً بها خلال عام 2009 وأدت إلى تصدع عدة منازل للمواطنين، وتم على الفور تشكيل لجنة من مدينة الحوامدية لمتابعة الهبوط الأرضى. 
 
وقال المهندس أيمن عتريس رئيس مدينة الحوامدية إنه أبلغ مسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة بهذا الهبوط وبما سوف ينتج عنه من آثار فى حالة عدم معرفة السبب على وجه السرعة والتى لم تحرك ساكنا حتى الآن. وأعرب عن استيائه من عدم استجابة المسئولين وتوجيه سكان المنطقة انتقادات كبيرة لمسئولى مجلس المدينة بالتخاذل فى معرفة سبب الهبوط الأرضى وسرعة حل الكارثة.
 
 وفى سياق متصل أبلغ جميع رؤساء الاحياء والمدن  محافظ  الجيزة عن استيائهم من عدم تعاون مسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة ومن الشكاوى المتكررة للمواطنين التى تؤدى إلى اعتصامات واحتجاجات بالمراكز والاحياء رغم عدم تبعية شركة المياه للمحافظة طبقا لما أكده د.على عبدالرحمن.
 
واشار محافظ الجيزة الى تحديد لقاء مع وزير المرافق بعد عيد الفطر لمناقشة مشكلات المحافظة لمياه الشرب والصرف الصحى لافتا إلى تكليفه لمسئولى المحافظة  بإعداد التقارير عن المشاكل التى تقابلهم بخصوص مياه الشرب والصرف الصحى بكل حى ومركز حيث سيحضر للاجتماع بهم بديوان عام المحافظة للتعرف عن قرب عن تلك المشاكل والعمل على حلها.