السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طهران: التخلى عن الإتفاق النووى ممكن.. ولا ثقة بين الأطراف

طهران: التخلى عن الإتفاق النووى ممكن.. ولا ثقة بين الأطراف
طهران: التخلى عن الإتفاق النووى ممكن.. ولا ثقة بين الأطراف




طهران - وكالات الأنباء


أكد عباس عراقجى نائب وزير الخارجية الإيرانى عدم وجود ثقة بين طهران والدول الكبرى بشأن المفاوضات النووية بين الجانبين، ما يهدد بنسف الاتفاقيات السابقة والتخلى نهائيا عن الاتفاق النووى حتى بعد توقيعه.
وأضاف عراقجى إن بنود العودة إلى ما قبل الاتفاق ستكون مهمة بالنسبة لإيران بقدر ما هى مهمة للولايات المتحدة فى حال لم يجر الالتزام بالاتفاق، فى إشارة إلى أن كلا الطرفين ليست لديهما ثقة فى بعضهما البعض، وبالتالى فإن كل الترتيبات فى الاتفاق ستكون على نحو أن يتمكن أى طرف من العودة إلى ما قبل الاتفاق اذا أحس أن الطرف المقابل ينقض الالتزامات.
وكشف نائب وزير الخارجية الإيرانى عن أن نص الاتفاق النهائى سيتألف من وثيقة رئيسية من 20 صفحة إضافة إلى خمسة ملاحق تتألف من 40 إلى 50 صفحة، مؤكدًا أن العمل يمضى قدما لكن ببطء شديد. وأكد عراقجى أن المفاوضات ستستمر حتى الأول من شهر يوليو2015.
من جهته، أدان حسن روحانى الرئيس الايرانى الحظر المروض على بلاده، مؤكدا ان الشعب الايرانى لاقى ظلما كبيرا وهو المتضرر الأكبر.
وشدد روحانى على عدم الرضوخ أمام الباطل بل اتخاذ خطوات للامام بهدف وضع الحلول المناسبة، دون الاهتمام بأقاويل الآخرين وشعاراتهم.