صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

الجزائر تحبط مخططاً لـ «داعش» يحاكى هجمات 11 سبتمبر

8 يونيو 2015



الجزائر - وكالات الأنباء


ذكرت وسائل إعلام جزائرية أن السلطات الأمنية بالجزائر تمكنت من الكشف عن مخطط لتنظيم «داعش» يحاكى هجمات 11 سبتمبر فى نيويورك وواشنطن، باستخدام طائرة مدنية.
وأشارت وسائل إعلام جزائرية إلى إحباط هجومين متزامنين لتنظيم «داعش»، أحدهما بخطف طائرة ركاب من مطار مدينة حاسى مسعود الغنية بآبار النفط بجنوب البلاد، فى حين كان يستهدف الثانى شن هجوما انتحارياً على مطار الجزائر الدولى بسيارة مفخخة.
ووفق ما ذكرته صحيفة «الخبر» الجزائرية، فإن معلومات استخباراتية أوروبية تم الحصول عليها من خلية تم القبض عليها أفضت إلى الكشف عن المخطط الذى كان من المفترض أن تنفذه جماعة «جند الخلافة».
وأفادت الصحيفة بأن تنظيم «داعش» الإرهابى أراد تنفيذ العملية الإرهابية عن طريق تنظيم «جند الخلافة» الذى تمكنت مصالح الأمن الجزائرية من تفكيكه بعد الضربات الموجعة التى تلقاها فى ولايتى بومرداس والبويرة تقضى بشن اعتداءين متزامنين يتمثلان فى خطف طائرة ركاب وهجوم انتحارى بسيارة ملغومة فى مطار هوارى بومدين بالجزائر العاصمة.
وفور ورود هذه المعلومات تم اتخاذ إجراءات أمن استثنائية عبر مطار الجزائر الدولى ومختلف المطارات الأخرى منها تشديد إجراءات الأمن وتكليف وحدات عسكرية خاصة مدربة بالتسلل بين مرتادى مطار هوارى بومدين.
يذكر أن الإنتربول كان قد سلم الجزائر قائمة بأسماء 1500 مقاتل فى تنظيم «داعش» ينتمون إلى جنسيات مختلفة، وحذرت المنظمة من محاولات دخولهم إلى الجزائر بجوازات سفر مزورة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة.. أكتوبر 2019

Facebook twitter rss