صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الطلاب يبدأون «ماراثون الغش» فى امتحان الثانوية

8 يونيو 2015



كتب - صبحى مجاهد ومنيرفا سعد


بدأ ماراثون «الغش» فى امتحانات الثانوية العامة، التى شهدت فوضى فى عدد من المحافظات التى شهدت تسريباً لامتحان اللغة العربية عن طريق المحمول عبر مواقع  التواصل الاجتماعى بعد دقائق معدودة لبدء الامتحان حيث تم بيع الاجابات أمام اللجان.
وقال محمد سعد رئيس عام الامتحانات إنه تمت إحالة 25 طالباً إلى الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم بتهمة الغش الالكترونى.
وأضاف أن غرفة عمليات الثانوية العامة تلقت بلاغات بوجود أجهزة محمول مع الطلاب داخل اللجان وأنه تم الإبلاغ بوجود طالب يؤدى الامتحان بدلاً من آخر فى المنيا.
وأضاف أن الطلاب يكتشفون كل يوم طرقاً جديدة للغش منهم وضعها داخل علبة كبريت ومنهم من زرعها داخل أذنه مما يؤكد أنهم مصممون على الغش.. وفى سياق ذى صلة قرر هشام السنجرى وكيل وزارة التربية والتعليم إلغاء ندب رئيس لجنة الثانوية العامة بمركز أبو كبير وإحالته للتحقيق هو واثنان من المراقبين وتسريين عبر المحمول كما تم الغاء الامتحان للطالبين كما تم استبعاد رئيس لجنة امتحانات بالإسكندرية سمح بالتصوير داخل اللجان.
وفى سياق آخر قرر رئيس قطاع المعاهد الأزهرية استبعاد رئيس لجنة دسوق الثانوية بكفر الشيخ ومساعديه وجميع أعضاء اللجنة الإدارية والعمال واللجنة الخماسية وإحالتهم للتحقيق وحرمانهم من أعمال الامتحانات لمدة 3 سنوات إثر تواطؤهم مع الطلاب وإهمالهم فى أداء المهام المكلفين بها واستبدالهم بأعضاء جدد من خارج المحافظة.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss