السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

.. وينهى «فتنة» المحامين مع الشرطة

.. وينهى «فتنة» المحامين مع الشرطة
.. وينهى «فتنة» المحامين مع الشرطة




أنهى الرئيس عبدالفتاح السيسى الأزمة بين المحامين ووزارة الداخلية، باعتذاره لجموع المحامين عن التصرف الفردى المسئ الذى صدر عن أحد ضباط الشرطة ضد أحد المحامين الأسبوع الماضى «وقال السيسى خلال افتتاحه أمس عددا من المشروعات التى نفذتها القوات المسلحة، أنا باعتذر للمحامين كلهم، حقكم عليا وأنا باعتذر لكم يا فندم، وبقول لكل أجهزة الدولة من فضلكم لازم نخلى بالنا من كل حاجة رغم الظروف اللى احنا فيها».
وأضاف الرئيس «باعتذر لكل مواطن مصرى تعرض لأى إساءة باعتبارى مسئولا مسئولية مباشرة عن جميع المواطنين، وبقول لأولادنا فى الشرطة أو فى أى مصلحة حكومية لازم ينتبهوا أنهم بيتعاملوا مع بشر، والوظيفة فعرض عليهم التحمل لأن المصريين أهلنا وناسنا، ومافيش حد ينفع يقسوا على أهله.
ومن جانبه وجه سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى على موقفه الوطنى تجاه أزمة المحامين والشرطة.
وأكد عاشور أن اعتذار الرئيس للمحامين موقف وطنى محترم  وشعور طيب من الرئيس، ويؤكد احترامه لقيمة ومكانة مهنة المحاماة.
وشدد نقيب المحامين فى بيانه على انفراج الأزمة، مشيدا بالمستوى الرفيع الذى ظهر به المحامون جميعًا فى التعامل مع تلك الأزمة.
ومن جانبها أكدت وزارة الداخلية حرصها على حسن استقبال المحامين وتسهيل أعمالهم أثناء ترددهم على أقسام الشرطة التزاما بالتعليمات السابق صدورها فى هذا الشأن وفى إطار الالتزام بالقانون والدستور والتى لا تسمح بأى تجاوزات، على أن يقوم الجانبان من المحامين والشرطة بمحاسبة من يرتكب أى تجاوزات تمثل انتهاكا للقانون وخروجاً عن التعليمات. ويأتى ذلك فيما قضت محكمة جنح فارسكور بمعاقبة الرائد عبدالهادى نائب مأمور مركز فارسكور بالحبس 3 أشهر وغرامة 3 آلاف جنيه فى واقعة التعدى على المحامى عماد سامى.
كما قضت بالحبس شهراً وكفالة ألف جنيه على المحامى عماد سامى بعدما وجهت له تهمة الإهانة لموظف عام.                            تفاصيل ص 4