الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

11 مكانا لا يسمح بزيارتها فى العالم

11 مكانا لا يسمح بزيارتها فى العالم
11 مكانا لا يسمح بزيارتها فى العالم




هناك العديد من الأماكن فى العالم التى لا يمكن لأى شخص أن يدخلها بسهولة، من مقرات غاية فى السرية إلى شبكات أنفاق غامضة مهجورة، إليك 11 مكانًا لا يمكن دخولها فى أى وقت قريب ولا مقابل أى شىء فى العالم.

 -1 هاروغيت: شمال يوركشاير
هذا المجمع الغريب من المبانى والهياكل على شكل قباب تضم وسائل الاتصالات والدعم الاستخباراتى لكل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة، تغطى هذه القاعدة مدى واسعاً جدًا، حتى إنها توصف بأكبر محطة مراقبة إلكترونية فى العالم. ويُزعم أن كل قبة.
-2 النادى البوهيمى: مونتى ريو كاليفورنيا
هذا المكان الذى يبدو كأنه موقع تصوير لفيلم رعب يدور حول طوائف عبادة سرية ما، هو فى الحقيقة نادى ريفى يقع على مساحة 2700 فدان فى مكان ما فى مونتى ريو، كاليفورنيا. وتعود ملكية الأراضى إلى نادى فنون سان فران الخاص، ويطلق عليه اسم النادى البوهيمى. كل صيف، يستضيف هذا النادى لمدة أسبوعين، ثلاثة مخيمات فى الغابة لأقوى الرجال فى العالم وممنوع على أى شخص آخر الدخول، يبدو الأمر كله غريب بعض الشىء.
-3 الأرشيف السرى للفاتيكان
هذه ليست مجرد أى مكتبة القديمة، هذه هى مكتبة الفاتيكان، فقط  قلة قليلة من رجال الدين يتمكنون من الوصول إليها، أما الجديد فى الأمر، هو إذا كنت بحاجة لقراءة أحد الكتب (الذى بالمناسبة يملكها البابا) يمكنك الحصول على مخطوطة عبر البريد الإلكترونى، طريقة عصرية للغاية!
-4 كهوف لاسكو: جنوب غرب فرنسا
توجد فى جنوب غرب فرنسا، لاسكو هو مجمع الكهوف ذات الشهرة العالمية التى تضم مجموعة لا تقدر بثمن من الرسومات المنحوتة منذ العصر الحجري، والتى تشير التقديرات إلى أنها وجدت منذ أكثر من 17 سنة. على الرغم من أن هذه الكهوف فتحت مرة واحدة للجمهور، فقد أغلقت منذ ذلك الحين للحفاظ على الأعمال الفنية الأصلية.
-5 مترو أنفاق موسكو 2
مترو-2، هو نظام أنفاق سرى تحت الأرض، والذى يمتد بالتوازى مع نظام المترو العام فى موسكو. تم تشيده فى عهد ستالين، وأطلقت عليه الاستخبارات الروسية (KGB) اسم كودى هوD-6.
وعندما تم استجواب جهاز الأمن الاتحادى فى الاتحاد الروسى (FSB)  على هذا النفق السرى تحت الأرض، لم يتم تأكيد أو نفى وجوده. وقد تردد أن نظام قطار الأنفاق هذا مكون من 4 خطوط فقط يتم تشغيلها بين 50-200 متر تحت الأرض لتسمح للكرملين بالاتصال المباشر مع الـ(FSB)، ومنها إلى المطار الحكومي، كما يقود إلى مدينة تحت الأرض تدعى «Ramenki».
-6 الغرفة 39 فى كوريا الشمالية
غرفة 39، والمعروفة أيضًا باسم المكتب 39، هى منظمة سرية لها غرض وحيد هو العثور على طرق للحصول على العملة الأجنبية لكيم جونج أون. تأسست فى عام 1970، وقد وصفت المنظمة والمبدأ الرئيسى لما يسمى “محكمة الاقتصاد لكوريا الشمالية”.
-7 مدينة ميزغوري: روسيا
تم الإبلاغ عن هذا المكان كموقع صواريخ نووية سرية فى روسيا. هناك نوعان من الكتائب المتمركزة بشكل دائم لدرء الزوار. وتحوى هذه المدينة المغلقة على قاعدة صواريخ باليستية آلية يمكن تفعيلها عن بعد فى حال تم توجيه ضربة نووية والتى يمكن توقعها بواسطة أجهزة استشعار حديثة لرصد الضغط والاهتزاز.. وهناك عدة أماكن أخرى مثل نادى ديزنى لاند بفلوريدا والمنطقة 51: نيفادا، الولايات المتحدة ومركز بيانات جوجل.