الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خسائر «الكونفدرالية» تهدد الأهلى

خسائر «الكونفدرالية» تهدد الأهلى
خسائر «الكونفدرالية» تهدد الأهلى




  كتب - عمر عبدالحفيظ


عادت أمس بعثة فريق الكرة بالأهلى من تونس بعد الفوز على الإفريقى التونسى بضربات الترجيح والتأهل إلى دورى المجموعات لبطولة الكونفدرالية وهو التحدى الأكبر للفريق الأحمر بسبب وجوده فى مجموعة نارية تضم فريقين من تونس «الترجى والنجم الساحلى» إلى جانب الملعب المالى وسيخوض الأهلى أولى جولاته يوم 26 من الشهر الجارى امام الترجى فى القاهرة.
ورغم الخروج من ملعب رادس بفوز على الإفريقى إلا أن الفريق الأحمر خرج بخسائر أيضا متمثلة فى تعرض 3 لاعبين لإصابات مختلفة حيث كانت البداية بشريف اكرامى الذى تعرض لإصابة بجزع فى الرباط الداخلى للركبة وتورمت قدمه بشكل كبير ولم يستطع أن يكمل اللقاء وهو ما دفع الطبيب خالد محمود إلى طلب تغييره وتوجه به عقب انتهاء المباراة إلى أحد المستشفيات فى تونس وأجرى له أشعة رنين.
ثانى اللاعبين هو عماد متعب الذى نزل كبديل وبعد تسجيله الهدف شعر بتجدد الآلام فى العضلة الخلفية وطلب من الجهاز الفنى تغييره لعدم تفاقم الإصابة وتم تشخيص حالته أنها شد فى العضلة الخلفية وهى الإصابة التى اشتكى منها قبل السفر وعقد المدير الفنى فتحى مبروك جلسة فى فندق الإقامة قبل المباراة وأكد له انه سوف يدفع به فى الشوط الثانى وأنه سوف يختار بيتر للتواجد فى التشكيل الاساسى بسبب العامل البدنى.
 ثالث اللاعبين رمضان صبحى الذى أكمل المباراة إلى نهايتها ولكن بعد خروجه من أرض الملعب اشتكى من آلام فى العضلتين الضامة والخلفية. ووجه فتحى مبروك الشكر للاعبين بعد الفوز على الإفريقى والتأهل إلى دورى المجموعات لبطولة الكونفدرالية.
وقال مبروك: لعبنا فى ظروف صعبة بسبب الغيابات قبل السفر إلى تونس إلى جانب إصابة شريف اكرامى وطرد محمد هانى وإصابة متعب إلا أن جميع اللاعبين لعبوا بصورة جيدة وفى مقدمتهم الحارس البديل أحمد عادل الذى تحمل ضغوط المباراة وضربات الترجيح ووليد سليمان الذى شارك لأول مرة فى المباراة بشكل كامل بعد فترة طويلة. وأشار المدير الفنى إلى أنه تحدث مع أحمد عادل قبل ضربات الترجيح وقال له إنه هو الذى سيمنح الفريق المكسب وكان الحارس عند حسن الظن. وأشاد طارق سليمان مدرب حراس الأهلى بعادل عبدالمنعم بعد مشاركته كبديل فى المباراة
وقال سليمان إن عادل تعامل مع أكثر من فرصة بشكل جيد وأنه كان موفقا رغم أن مشاركته جاءت فى توقيت صعب.. كما أكد مدرب الحراس أن الفريق الأحمر لعب فى ظروف صعبة. وحرص رئيس البعثة عماد وحيد عضو مجلس الإدارة على النزول للاعبين بعد المباراة مباشرة وفى حضور المشرف على الكرة علاء عبدالصادق وأكد أنه سيضاعف مكافأة الفوز بعد الروح التى ظهر بها جميع اللاعبين. ويستأنف الفريق الاحمر تدريباته غدا بعد الحصول على راحة 48 ساعة عقب العودة استعدادا لمباراة مصر المقاصة فى الدورى والتى ستقام 17 يونيو الجارى.