الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصحف الإسبانية تتغنى بفوز برشلونة باللقب الأوروبى الخامس

الصحف الإسبانية تتغنى بفوز برشلونة باللقب الأوروبى الخامس
الصحف الإسبانية تتغنى بفوز برشلونة باللقب الأوروبى الخامس




تغنت الصحافة الرياضية الإسبانية بفوز فريق برشلونة بلقب دورى أبطال أوروبا بعد تغلبه على يوفنتوس «3-1»، للمرة الخامسة بتاريخه، فيما يعد لقبه الثالث له هذا الموسم بعد فوزه بالدورى والكأس المحليين.
وكتبت صحيفة (ماركا) «اللقب الخامس الذهبى» ونشرت صورة لتشافى هيرناندز يحمل باتجاه سماء برلين كأسه الـ25 الذى يتوج به مع البرسا خلال مشواره مع الفريق الكتالوني، وأضافت «البارسا يتوج بالثلاثية» ولاعب الوسط «ينال نهاية مستحقة»، فى إشارة إلى رحيل هرناديز.
وأضافت الصحيفة «ملوك هذا القرن» فى إشارة إلى الاربعة ألقاب القارية التى توج بها البارسا خلال العشرة مواسم الأخيرة، وهى الفترة المعروفة بتأثير الأرجنتينى ليونيل ميسي، الذى وصفته كـ«نجم» النهائى، وأضافت «فجر ميسى النهائى فى برلين من خلال الصمت».
كما أشارت إلى أصحاب الأهداف الثلاثة، الكرواتى إيفان راكيتيتش والأوروجويانى لويس سواريز والبرازيلى نيمار، باعتبارهم الأبطال الجدد لـ«فريق العصر»، واضافت «رفعت المباراة البرسا إلى رأس كرة القدم خلال الأعوام الـ15 الأولى من القرن».
أما صحيفة «آس» فذكرت، الثلاثية الثانية خلال ستة أعوام لفريق «عزف سيمفونيته الخامسة ببرلين».
وبصورة لميسى وهو يقبل كأس الأبطال الذى حقق به الثلاثية، افتتحت صحيفة «موندو ديبورتيبو» غلافها بوصف الكتالونى بـ«فريق العقد».
وأكدت أن الفوز على اليوفى الإيطالى رفع من شأن لويس إنريكى مدرب البرسا، وأن ميسى هو «الخيط الرئيسى لعصر عرف أيضا بلاعبين مثل «أندريس» إنييستا الذى سطع نجمه وتشافى الذى حمل الكأس».