السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محمد صلاح جاهز لمواجهة «تنزانيا» وانضمام لاعبى الأهلى لمعسكر المنتخب

محمد صلاح جاهز لمواجهة «تنزانيا» وانضمام لاعبى الأهلى لمعسكر المنتخب
محمد صلاح جاهز لمواجهة «تنزانيا» وانضمام لاعبى الأهلى لمعسكر المنتخب




كتب - ياسر صادق

ينضم اليوم  الثلاثاء لاعبو النادى الأهلى لمعسكر المنتخب الوطنى الاول لكرة القدم المقام حاليا بالأسكندرية وذلك بعد عودتهم من تونس حيث خاضوا مباراتهم بملحق دور الـ16 لقاء العودة امام نادى الإفريقى ببطولة الكونفيدرالية والتى اقيمت أمس الأول الأحد وذلك استعدادا لمباراتهم أمام منتخب تنزانيا


 فى افتتاح مباريات المجموعة السابعة بتصفيات الأمم الإفريقية والتى ستقام باستاد برج العرب بالإسكندرية الأحد المقبل وبذلك تكتمل صفوف المنتخب لأول مرة منذ بداية المعسكر ويؤدى لاعبو الاهلى تدريبا خفيفا اليوم بسبب ارهاق السفر.
 فى حين يغادر لاعبو المنتخب الاوليمبى المعسكر وهم محمود عبدالمنعم كهربا وصالح جمعة ورجب نبيل ومحمد سالم ومحمد أشرف ورامى ربيعة بناء على اتفاق تم بين حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى كما يقول المدير الادارى ايمن حافظ مع هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى حيث من المفترض أن يغادر المنتخب الأوليمبى فجر اليوم – الثلاثاء - القاهرة متوجها إلى جنوب أفريقيا لخوض مباراتين وديتين أمام منتخبها الاوليمبى يومى 11 و14 يونيه الجارى وذلك بعد مشاركة هؤلاء اللاعبين فى مباراة المنتخب الودية أمام مالاوى والتى اقيمت امس الأول – الأحد – باستاد برج العرب.
من جانبه أكد الدكتور أسامة الشاعر طبيب المنتخب أن محمد صلاح لاعب تشيلسى الإنجليزى قد شفى من اصابته بكدمة فى الأمامية وانه اصبح جاهزا من الناحية الطبية اما مشاركته فترجع لرؤية المدرب الارجنتينى كوبر.
 وأضاف طبيب المنتخب انه لا توجد أى أصابات مع باقى اللاعبين وأن الجهاز الطبى يحرص على إجراء عمليات الاستشفاء وحمامات البخار والساونا وفى الجمانزيوم من أجل ازالة حالة الارهاق التى ظهر عليها اللاعبون من جراء ضغط مباريات الدورى وأن هذا الأمر يتم بصفة يومية عقب كل مران.. وسوف نسير على نفس الدرب مع لاعبى الاهلى والزمالك المنضمين للمعسكر امس واليوم لإزالة اجهاد السفر.. وقال الدكتور أسامه الشاعر إلى أنه لم يستخدم فى هذا المعسكر الأسلوب الذى يستعمله فى ازالة الارهاق وهوالعلاج بالأوكسجين بسبب أن الجهاز الخاص بذلك غير موجود بالإسكندرية ومن ثم فأننا نلجأ للتدليك والثلج وهو أمر يحتاج إلى وقت طويل.
 ويحرص الجهاز الفنى تحت قيادة المدير الفنى الارجنتينى هيكتور كوبر على مشاهدة مباراتى منتخب تنزانيا الأخيرتين أمام كل من مدغشقر فى بطولة كوسافا الخاصة بدول جنوب افريقيا والتى اقيمت شهر مايوالماضى وخسرها منتخب تنزانيا بهدفين دون رد.. وأيضا لقاء تنزانيا الودى أمام سوازيلاند والتى انتهت بفوز الأخير بهدف مقابل لاشىء لتحديد نقاط القوة والضعف بالفريق المنافس خاصة ان كوبر يسعى لحصد أول ثلاث نقاط بالمجموعة لتكون بداية انطلاق للمنتخب فى تصفيات الأمم الإفريقية من اجل عودة الفريق للنهائيات بعد غياب ثلاث دورات.