الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بوادر أزمة بقطاع الأخبار: منع العاملين من دخول نوادى الإعلاميين والتحويل للمستشفيات

بوادر  أزمة بقطاع الأخبار: منع العاملين من دخول نوادى الإعلاميين والتحويل للمستشفيات
بوادر أزمة بقطاع الأخبار: منع العاملين من دخول نوادى الإعلاميين والتحويل للمستشفيات




كتبت- هند عزام


لايزال قطاع الأخبار يتعرض لأزمات واعتراضات بين الحين والآخر وعلى الرغم من كونه من اهم قطاعات المبنى نظرا لانة يقدم الخدمة الاخبارية الا انه القطاع الاكثر اشتعالا ومنافسة بين العاملين وتتكرر الازمات المالية فيه.
حالة استياء بين العاملين بقطاع الاخبار لمنعهم من دخول نادى الاعلاميين بالمنيل ونادى مدينة الانتاج الاعلامى وعدم التمكن من تجديد الكارنيهات بالاضافة الى عدم استقبال المستشفيات اى منهم بسبب تأخر تسديد الاشتراكات من قبل قطاع الاخبار.
وقال العاملون انه يتم خصم ما يقرب من 400 جنيه شهرياً من بينهم 200 جنيه للرعاية الطبية وأخرى لتسديد النوادى حيث يتم تقسيط مبالغ الاشتراك عقب دفع ما بين الف والفى جنيه مقدما على ان يسدد الباقى على عدة اشهر.
واوضحوا ان القطاع دون غيره من قطاعات المبنى لا يقم بسداد تلك المبالغ فى حين انها تخصم من المرتبات بشكل منتظم ما ترتب عليه وقف التعاملات مع الموظفين فى النوادى والمستشفيات.
واشاروا الى ان القيادات لم يردوا على تساؤلهم عن أسباب التأخير فى توريد الاموال حتى الادارة المالية والادارية لم توضح شيئا واتهموا القيادات بتجاهل الامر متسائلين هل تم تسديد الأموال فى بنود اخرى كتأخر الرواتب وخلافة.
وأرجعوا اهمال القيادات للأمر نظرا للصراعات الطاحنة بالقطاع على تولى المناصب وتقسيم «التورتة» على حد وصفهم وطموح رئيسة القطاع للوصول الى منصب رئاسة اتحاد الاذاعة والتليفزيون، ويجرى التنافس الآن على من سيخلفها من نوابها خالد مهنى الذى تربطه علاقة قوية بقيادات المبنى ومصطفى شحاتة الذى يواجه هجوما شديدا لشدته وانضباطه فى العمل فيما ردد البعض ان طارق العجمى مدير ادارة المراسلين سيتولى رئاسة الادارة المركزية للاحداث الجارية خلفا لفاطمة غرابة التى تخرج على المعاش يوليو القادم فيما يتصارع عدد من المندوبين بإدارة المراسلين على المنصب خلفا للعجمى وهم اشرف بودوح وأحمد عبيس ونذار الخطيب وعيد حواش الذى يعمل منتدبا بقناة مصر الزراعية وذلك لكونهم الأقدم بالادارة.
ولا تزال مبادئ الكيل بمكيالين فى الحصول على اجازات للعمل خارج القطاع حيث حصل البعض على موافقات منذ ايام فى حين ان القطاع يرفض التجديد لآخرين بحجة الاحتياج اليهم.