الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البحرين: اعتقال تنظيم إرهابى على صلة بالدولة الفارسية

البحرين: اعتقال تنظيم إرهابى على صلة  بالدولة الفارسية
البحرين: اعتقال تنظيم إرهابى على صلة بالدولة الفارسية




المنامة - وكالات الأنباء


أحبطت السلطات البحرينية «مخططًا إرهابيًا» يضم عددًا من أعضاء ما يسمى بتنظيم «سرايا الأشتر» وحددت هويتهم، وتمكنت من القبض على عدد من القيادات الميدانية والمنفذين بالتنظيم والمتورطين بأعمال إرهابية.
وذكرت وزارة الخارجية البحرينية أن تحقيقا كشف أن «سرايا الأشتر أسسها رجلان عام 2012 بهدف زعزعة استقرار المملكة، يتلقى بعضهم تدريبات فى العراق.
ونشرت الوزارة أسماء 14 من أعضاء السرايا، وقالت إن 12 رهن الاحتجاز فى حين أن القياديين، وهما أحمد يوسف سرحان المعروف باسم أبو منتظر، وجاسم أحمد عبد الله، واسمه الحركى ذوالفقار، موجودان حاليا فى إيران.
وأضافت الداخلية البحرينية: إن اعترافات المقبوض عليهم أكدت أن سرحان وعبد الله قاما «بتسهيل» سفر 3 أعضاء آخرين إلى العراق، للتدريب على استخدام أسلحة واحتجاز رهائن وصنع قنابل من قبل «حزب الله».
جدير بالذكر أن السلطات البحرينية كانت قد أعلنت فى العام الماضى «سرايا الأشتر» وجماعتين أخريين منظمات إرهابية، وذلك بعد يوم من انفجار أودى بحياة رجلى شرطة وضابط من قوات درع الجزيرة.
من جانبه، أشاد الدكتور عبد اللطيف الزيانى الامين العام لمجلس التعاون الخليجى بيقظة وكفاءة الاجهزة الامنية فى مملكة البحرين التى تمكنت من إحباط «المخطط الإرهابي»، مؤكدًا وقوف دول مجلس التعاون ومساندتها للبحرين فى كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها مطالبا بضرورة تكاتف الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة جميع أشكال الإرهاب والأفكار المتطرفة.