الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السويس للأسمنت تقدم أحدث ابتكاراتها فى معرض البناء والتشييد

السويس للأسمنت تقدم أحدث ابتكاراتها فى معرض البناء والتشييد
السويس للأسمنت تقدم أحدث ابتكاراتها فى معرض البناء والتشييد




كتب - طارق القاضى


شاركت  مجموعة السويس للأسمنت كراعى رسمى فى معرض البناء والتشييد Egypt Building Show الذى عقد فى التفرة من 4 إلى 8 يونيو  الجارى  فى مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات
 وعرضت السويس للأسمنت من خلال جناحها بالمعرض مجموعة من الخدمات والمنتجات المبتكرة التى توفر حلولاً فريدة لتلبية احتياجات المشاريع الكبيرة والصغيرة.
وفى هذا السياق قال برونو كاريه، الرئيس التنفيذى لمجموعة السويس للأسمنت إن «مشاركة المجموعة فى المعرض هذا العام أكثر أهمية من أى وقت مضى، فنحن نؤمن بأن قطاع البناء والتشييد سيظل محركاً رئيسياً ومهماً للعديد من القطاعات الاقتصادية فى جميع أنحاء البلاد وأن مشاريع التنمية سوف تساعد على تعزيز تعافى الاقتصاد المصرى وتسريع معدلات النمو».
وتقدم مجموعة السويس للأسمنت منتجات مبتكرة مثل الأسمنت الشفاف i.light، والذى هو عبارة عن ألواح خرسانية تسمح بنفاذ وعبور الضوء ويشتمل على اضافات من البوليمرات الشفافة والمناسبة الحجم، ويمكن رؤية الضوء الطبيعى والاصطناعى من خلال الأسمنت الشفاف كما يمكن أيضا تمييز هيئة الأشياء الموضوعة خلف الهياكل الأسمنتية المشيدة باستخدام الأسمنت الشفاف، دون أن يؤثر ذلك على صلابة وسلامة الهيكل الخرسانى.
ومن جانبه قال ستيفانو جاليينى مدير المبيعات والتسويق لمجموعة السويس للأسمنت، «يبدو هذا الأسمنت من بعيد تماما مثل الخرسانة العادية، ولكنه فى الحقيقة يحتوى على نقاط شفافة تعطى انطباعا بوجود عشرات الثقوب الدقيقة الحجم به.
كما أن الجدران المنشأة بالأسمنت الشفاف تسمح بعبور الضوء للداخل أثناء النهار، وكأنها نوافذ كبيرة.
 ويشتمل الأسمنت الشفافi.light على إضافات من البوليمرات الشفافة والمناسبة الحجم، ولذلك، فهو من الناحية العملية يستغل خصائص الشفافية بمقياس العين المجردة أو الماكروسكوبية.
ويختتم كاريه قائلاً إن «فهمنا للسوق والقدرة على تلبية احتياجاته هى مزيج من خبرة الماضى وتكنولوجيا المستقبل».
كما تقدم مجموعة السويس للأسمنت أيضاً منتج TX-ACTIVE®. وهذا المنتج الأسمنتى هو الأول فى استخدام التقنية الضوئية، التى تقلل بشكل كبير من مستوى الملوثات العضوية وغير العضوية الموجودة فى الهواء، وقد تم التصديق على هذا المنتج واختباره من قبل العديد من المنشآت العالمية.
كما قدمت  مجموعة السويس للأسمنت ولأول مرة منتج i.design Effix من الجناح الإبداعى للشركة. وقد تم  تطوير جميع منتجات i.design Effix لإنتاج الأثاث والعناصر غير الإنشائية. وهذه المادة الأسمنتية عالية الأداء، والتى تمثل منتجا مبتكرا بحق، تمثل أساسا ملهما لمحترفى التصميم لتصنيع الأثاث الداخلى والخارجى ومعدات المجوهرات.    
وفى الشهر الماضى شاركت مجموعة السويس للأسمنت، باعتبارها أحد رعاة الجناح المصرى، فى معرض اكسبو ميلانو 2015 مع مجموعة من المهندسين المعماريين المصريين الذى أبدوا اعجابهم الشديد بأحدث تكنولوجيات الأسمنت التى قدمتها مجموعة ايتالشمنتى.
وفى الواقع، فقد تم بناء الجناح الإيطالى باستخدام الأسمنت الحيوى الديناميكى i.active BIODYNAMIC، وهو المنتج الذى قامت مجموعة ايتالشمنتى بإنتاجه وتطويره خصيصاً من أجل «الجناح الإيطالى».