الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التحقيق مع أستاذة بكلية العلوم السياسية بتهمة السرقة العلمية

التحقيق مع أستاذة بكلية العلوم السياسية بتهمة السرقة العلمية
التحقيق مع أستاذة بكلية العلوم السياسية بتهمة السرقة العلمية




بنى سويف - مصطفى عرفة


أحال الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف الدكتورة نجلاء محمد إبراهيم الأستاذ بكلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية للتحقيق لاتهامها بسرقة مادة علمية من مراجع أجنبية فى أحد المؤلفات التى ادعت ملكيتها الفكرية.
كانت تحقيقات المستشار القانونى قد انتهت الى إحالة الدكتورة نجلاء إلى مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس لما ثبت فى حقها من أنها قامت بسرقة مادة علمية من مراجع أجنبية دون الإشارة إليها مما يشكل عدم أمانة علمية وذلك طبقا لتقرير اللجنة المشكلة من اللجنة العلمية الدائمة للاقتصاد والمالية العامة بالمجلس الأعلى للجامعات.
قال لطفى: إن قرار إحالة الدكتورة نجلاء إلى مجلس التأديب جاء بعد رفضها حضور التحقيقات إذ تم استدعاؤها أمام جهة التحقيق بالجامعة إلا أنها رفضت الحضور أكثر من مرة وتقدمت باعتذار رسمى أرسلته بالتلغراف يفيد بعدم رغبتها فى حضور هذه التحقيقات ومن ثم سلمت لجنة التحقيقات بتقرير اللجنة المنبثقة من العلمية الدائمة فى شأن سرقتها العلمية وأوصت بإحالتها لمجلس التأديب.
وأكد رئيس الجامعة أنه قام بإرسال أوراق القضية كلها إلى لجنة مكافحة الفساد فى القاهرة فى 17 مايو الماضى للاطلاع على أوراق القضية.