السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هشام ماجد: «الفرنجة» لا يسىء لمصر وانتظروا الجزء الثانى

هشام ماجد: «الفرنجة» لا يسىء لمصر وانتظروا الجزء الثانى
هشام ماجد: «الفرنجة» لا يسىء لمصر وانتظروا الجزء الثانى




كتبت ـــ نسرين علاء الدين


أكد هشام ماجد أن نجاح برنامجهم الجديد «الفرنجة» بهذا الشكل لم يكن متوقعاً رغم أنهم حاولوا بقدر الإمكان التميز وتقديم برنامج تمثيلى جديد من نوعه ينتمى لنوعية برامج تليفزيون الواقع ولكن بشكل يقدم رسالة توعية.
وأضاف ماجد أن المادة الخاصة بسيناريو البرنامج تطلبت مجهودا يماثل مجهود سيناريو الأفلام وكنا نقوم بعمل جلسات عمل مستمرة لاختيار كل جملة فى الحلقة.
وأشار ماجد إلى أن سبب نجاح «الفرنجة» أنه واقعى ويرصد مشاكل المصريين بسبب عاداتهم السيئة فى مصر والتى ليس لها أى تواجد فى بلاد الفرنجة مثل العادات أو المهن.
وأضاف أن كثيراً من المشاهدين طالبوهم بتحويل فكرة البرنامج إلى مسلسل على مدار 30 حلقة ولكن نجاحه يكمن فى كونه يأخذ مقتطفات من كل أزمة دون تطويل والإطار الكوميدى أعطاها طعماً.
وأردف ماجد أن «كل حلقة تترك أثراً كبيراً لدى الشارع ويظل المشاهدون محتفظون بمشاهد بعينها ويحفظون «الإفيهات» وهذا نجاح غير متوقع.
وكشف هشام ماجد أن «هناك حلقات جديدة يتم التحضير لها لتذاع بعد شهر رمضان فى موسم جديد للبرنامج، لكنه أبدى استياءه مما يشاع حول كون البرنامج يسىء لسمعة مصر بسبب إظهاره لعيوب الشعب مؤكداً أن هذا افتراء وضريبة للنجاح، موضحاً أن رصد السلبيات هدفه التغيير للأفضل ليس أكثر ولا أقل والدليل علي ذلك تقديم العناصر الإيجابية والتجارب المصرية الناجحة إلى جانب إبراز أساليب حل الأزمات من خلال المسئولين فى نهاية كل حلقة».
وأشار ماجد إلى أنه لم يكن فى الحسبان فكرة التحضير لجزء جديد ولكن نجاح البرنامج أوحى لمنتجى البرنامج بتقديم جزء واحد آخر يتفرغون بعده لاستكمال الجزء الجديد من فيلم «الرجل العناب» الذى اضطررنا إلى وقف كتابة السيناريو بسبب انشغالنا بالبرنامج.