الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كوبر يحذر لاعبيه من الاستهانة بمنتخب تنزانيا فى أول مهمة رسمية مع الفراعنة

كوبر يحذر لاعبيه من الاستهانة بمنتخب تنزانيا فى أول مهمة رسمية مع الفراعنة
كوبر يحذر لاعبيه من الاستهانة بمنتخب تنزانيا فى أول مهمة رسمية مع الفراعنة




كتب - ياسر صادق

أجرى أحمد ناجى مدرب حراس مرمى المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم اتصالا هاتفيا بشريف إكرامى حارس مرمى النادى الأهلى للاطمئنان عليه بعد الإصابة التى تعرض لها فى مباراة ناديه مع الإفريقى التونسى والتى أقيمت الأحد الماضى بمدينة رادس بملحق دور الـ16 لبطولة الكونفيدرالية


أكرامى أصيب بجزع فى الرباط الداخلى وهى تحتاج لراحة عدة ايام يعود بعدها للملاعب وهى سبب استبعاد الحارس من المنتخب.. وبالنسبة لأحمد الشناوى حارس الزمالك فقد انضم أمس الأول - الاثنين -لمعسكر المنتخب المقام حاليا بالإسكندرية ليدخل فى التدريبات مع حارس المرمى محمد عواد وعلى لطفى.
وبات فى حكم المؤكد أن يقوم أحمد الشناوى بحراسة مرمى المنتخب أمام تنزانيا الأحد المقبل باستاد برج العرب فى افتتاح مباريات المجموعة السابعة التى تضم كلا من نيجيريا وتشاد بتصفيات الأمم الافريقية.
وفى سياق آخر حذر هيكتور كوبر المدير الفنى الأرجنتينى لاعبيه من الاستهتار بمنتخب تنزانيا على اعتبار أنه يحتل المركز 128 عالميا حسب تصنيف الاتحاد الدولى الأخير كما أنه يأتى فى المركز 30 افريقيا وهو فى المستوى الثالث من بين المنتخبات الإفريقية حسب تصنيف الكاف بالإضافة إلى أنه خسر مباراتين شهر مايو الماضى امام مدغشقر فى بطولة كوسافا لدول جنوب افريقيا وايضا أمام منتخب سوازيلاند وديا.. فضلا عن ان تنزانيا لم تتأهل لنهائيات أمم إفريقيا عبر تاريخها سوى مرة واحدة عام 1980 خرج خلالها من الدور الأول.. كل ذلك وغيره يعلمه اللاعبون وهو ما جعل المدرب الأرجنينى وفق احد المصادر يشعر بالقلق من الأستهانة بالمنافس لأن كرة القدم لا تعرف سوى بذل الجهد والعطاء فى الملعب.
ويشارك لاعبا الأهلى رمضان صبحى وسعد سمير فى تدريبات اليوم بعد انضمامهما للمعسكر أمس- الثلاثاء - قادمين من تونس.. وأشاد مصدر بالجبلاية بقرار الجهاز الفنى بقيادة كوبر بعدم ضم حسام غالى لاعب النادى الأهلى بسبب خروجه عن النص مع ناديه بمسابقة الدورى العام على اعتبار أنه كابتن الفريق ومن المفترض أن يكون قدوة لزملائه.
وأجرى الدكتور أسامة الشاعر طبيب المنتخب تدريبات استشفائية للاعبى نادى الزمالك الثمانية والذين انضموا للمعسكر امس الأول- الاثنين- وهم أحمد الشناوى حارس المرمى وعلى جبر وحازم إمام وعمر جابر وأحمد توفيق وإبراهيم صلاح ومصطفى فتحى وباسم مرسى وهو نفس ما سيقوم به مع لاعبى الأهلى سعد ورمضان بالإضافة إلى محمد الننى لاعب بازل السويسرى والذى انضم أمس الاول حيث شارك مع ناديه فى نهائى كأس سويسرا أمام نادى سيون.
وقد تألق فى تدريبات الايام الماضية كل من محمد عبد الشافى واحمد فتحى وأحمد المحمدى وأحمد حسن مكى وعمرو السولية ووضحت المنافسة بين جميع اللاعبين والرغبة فى الدخول ضمن التشكيل الأساسى لمباراة تنزانيا.