الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أورام طنطا» يطرد مريضة بحجة «المركز مش لوكاندة»

«أورام طنطا» يطرد مريضة بحجة «المركز مش لوكاندة»
«أورام طنطا» يطرد مريضة بحجة «المركز مش لوكاندة»




الغربية –  محمد جبر
بدأ فريق من النيابة الإدارية بطنطا فتح تحقيق موسع داخل مستشفى الطوارئ بجامعة طنطا فى البلاغ المقدم من المريضة أمل محمد البنا المصابة بورم فى المخ والتى تتهم مسئولى مركز الأورام بالإهمال وتعريض حياتها للخطر دون تحويلها إلى  أى جهة أخرى بأى خطابات رسمية ودون إضافة أى جديد فى حالتها والمشخصة طبقا للتقارير الطبية الصادرة من قسم المخ والأعصاب بطوارئ جامعة طنطا. 
وقالت المريضة فى التحقيقات: إن ما أعلنه الدكتور عصام الشيخ مدير مركز أورام طنطا بأننى لست مصابة بورم بالمخ بل يوجد عندى تجمع دموى وسأتحول  إلي  مستشفى الفرنساوى الجديد عارٍ تماما من الصحة، مؤكدة أن المسئولين قاموا بطردها دون أى إنسانية.   
واستمع مصطفى أمين وكيل النيابة الإدارية بطنطا  للمريضة التى اتهمت  مسئولى الأورام بالإهمال وقدمت تقارير طبية  معتمدة  من مسئولى مركز الأورام  لتقديمها للقوات المسلحة وذلك للحصول على إجازة رسمية لنجلها للوقوف بجوارها أثناء العملية تؤكد أنها تعاني  من ورم بالمخ وليس تجمعاً دموياً كما اشاع وتردد من مسئولى المركز.
وأكد وكيل النيابة الإدارية أثناء سير  التحقيقات أن الجهات الرقابية تعاهد رئيس الجمهورية  على الوقوف خلفه للتصدى لأى إهمال او فساد داخل المنشآت الحكومية حفاظا على حقوق الدولة والمواطنين الذين يلجأون للقانون.  كانت أمل محمد البنا التى كانت محجوزة بالمركز وتعانى من ورم بالمخ ورقم ملفها (1309/2015) تم طردها إلى الشارع.
 وقالت لها الطبيبة المعالجة «إن المركز مش لوكاندة» ولم يتدخل مدير المركز أو نوابه لمساعدة المريضة وتم طرد المريضة للشارع وعندما لجأ أهلها لإدارة المركز أيد المدير ونوابه قرار الطبيبة المعالجة وطردوا المريضة وأهلها إلى الشارع دون خطاب تحويل أو تقرير عن الحالة ليفترشوا الرصيف أمام المركز ما أدى إلى تدهور الحالة الصحية للمريضة التى تعانى من السكر والضغط بالإضافة لورم المخ.