الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

النقابات ترفض استغلال العمال فى الحركات المشبوهة للإضراب العام

النقابات ترفض استغلال العمال فى الحركات المشبوهة للإضراب العام
النقابات ترفض استغلال العمال فى الحركات المشبوهة للإضراب العام




كتب ـ إبراهيم جاب الله
رفضت النقابات العمالية محاولات بعض الحركات المشبوهة تحريض العمال على الإضراب والاعتصام اليوم الخميس بهدف زعزعة الثقة فى النظام السياسى.
وأعلنت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، دعوات بعض الحركات المشبوهة، والتى  أطلقوا عليها  مظاهرات «وأخرتها» اليوم الخميس، والذى تطالب فيه تلك الحركات بالاحتجاج وإعلان الرفض الشعبى والإضراب العام.
وأكد عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة أن مثل هذه الدعوات الهدف منها زعزعة أمن واستقرار البلاد، فى الوقت الذى نتجه فيه لإعادة بناء مصر الحديثة، لافتًا إلى أن مثل هذه الحركات تسعى لإيجاد حالة من الفوضى داخل المجتمع تنفيذًا لأجندات خارجية.
وطالب «الجمل» مسئولى الدولة بتطبيق القانون ضد كل الخارجين عليه، حتى لا نعطى فرصة للمزايدين فى النيل من أمن واستقرار البلاد، مشددًا على أهمية أن يكون هناك عقوبات رادعة لمنع كل من تسول له نفسه العمل على تخريب مصر.
فى السياق ذاته رفضت نقابة عمال الكيماويات محاولات بعض القوى إشعال الأوضاع العمالية من أجل تحقيق أهداف سياسية لصالح بعض التيارات والجهات فى مقدمتها جماعة الإخوان.
وقال عماد حمدى رئيس نقابة عمال الكيماويات إن النقابة فى حالة اكتشافها وجود أى مشاكل للعمال تقوم على الفور بالتفاوض مع الجهات المسئولة لحل هذه الأزمات.. لافتًا إلى أن هناك مذكرات تم تقديمها إلى وزيرى الاستثمار والقوى العاملة من أجل حل مشاكل العمال فى بعض الشركات مثل الكوك، وسيناء للمنجنيز وغيرها وبالتالى لا يمكن لهذه التيارات المشبوهة استغلال مشاكل العمال.