السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المياه المعدنية المغشوشة تغزو الأسواق

المياه المعدنية المغشوشة تغزو الأسواق
المياه المعدنية المغشوشة تغزو الأسواق




عرض برنامج «لازم نفهم» للاعلامى مجدى الجلاد بقناة cbc فيديو عن تعبئه مياه مغشوشة وبيعها كونها مياهًا معدنية وأظهر التقرير مدى رداء، المياه المعبأة من جردل غير نظيف وتباع فى العديد من الاكشاك.
وأجمع الحضور على ضرورة تشديد العقوبات لان الغرامة من 50 جنيها إلى 10 آلاف جنيه فقط، وعلق الجلاد ساخرًا مما يحدث  «ان الشيطان لا يشتغل فى مصر» فى اشارة ان ما يحدث تجاوز حدود ذلك ولفت الى ان المياه الموجودة فى مصر طبيعية وليست معدنية.
ومن جانبه قال دكتور يسرى حسين رئيس الادارة المركزية لشئون البيئة لوزارة الصحة: ان 20 شركة فقط المرخص لها ببيع المياه والبيان يتغير شهرياً وبعض الشركات تسقط عيناتها أو تمنع من السحب من «البئر».
وأضاف إلى أن المشكلة فى المياه المجهولة المصدر وتعبأ تحت السلم وتوجد شركات وقفت اعمالها من قبل وزارة الصحة إلا أنها تستمر فى العمل ونقوم بضبطها.
وأشار إلى ان معدومى الضمير ممن يقومون بالغش يتم ضبطهم فور الإبلاغ عنهم وسرد بيان عن المناطق الاكثر تعرض لبيع المياه المغشوشة وفى مقدمتها الاسكندرية والساحل الشمالى وتليها الغربية ثم جنوب سيناء.
وأوضح أنه يتم اكتشافها فى القرى الصغيرة البعيدة عن التواجد السكانى ولفت الى ان العقوبة تصل الى 10 آلاف جنيه وطالب بتطبيق الحبس الوجوبى.
وطالب الجلاد بمشروع حكومى لعدم توقيع غرامات إنما اتخاذ اجراءات أكثر صرامة.