الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

انتظام وصول شحنات الوقود المستورد

انتظام وصول شحنات الوقود المستورد
انتظام وصول شحنات الوقود المستورد




كتب ـ كمال عامر
أكد المهندس عمرو مصطفى نائب رئيس هيئة البترول للعمليات توفر إمدادات الوقود بمحطات التموين مع استمرار انتظام الإنتاج المحلى من معامل التكرير وانتظام وصول شحنات الوقود المستورد.. حيث يتم يوميًا ضخ 20 ألف طن يوميًا من البنزين بأنواعه «يتضمن 11.4 ألف طن بنزين 80» بزيادة نسبتها 17٪ عن الاستهلاك المعتاد ونحو 39 ألف طن يوميًا من السولار بزيادة نسبتها 7٪.
وأكد أن الشائعات التى يطلقها البعض لتحقيق مكاسب غير مشروعة تتمثل فى شائعات زيادة الأسعار وتحديد كميات مع بدء تطبيق منظومة الكارت الذكى هى شائعات مغرضة لا أساس لها من الصحة ولا تمت للحقيقة بصلة مناشدًا المواطنين بعدم الانسياق لهذه الشائعات حيث إن إمدادات الوقود متوافرة ولا داع لتخزين الوقود نتيجة للشائعات التى يطلقها البعض، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقًا مستمرًا مع مباحث التموين لتشديد الرقابة على المحطات.
وأوضح أن تطبيق منظومة الكارت الذكى التى تقرر بدء العمل بها فى منتصف الشهر الحالى لا تتضمن أى تحديد للكميات أو زيادة فى الأسعار وأن تسليم الكروت من إدارات المرور مستمر بعد يوم 15 يونيو وأنه لحين استلام المواطنين الكروت الخاصة بمركبتهم سيتم استخدام كارت المحطة الموجود فى جميع محطات الوقود المنتشرة فى جميع محافظات مصر.