الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدرب أسود «الحلو»: الحمير ذبحت لصالح السيرك القومى

مدرب أسود «الحلو»: الحمير ذبحت لصالح السيرك القومى
مدرب أسود «الحلو»: الحمير ذبحت لصالح السيرك القومى




الفيوم ـ حسين فتحى
قدم مدحت كوتة مدرب الأسود بسيرك «الحلو» وابنته «أنوش» المستندات الخاصة بحصولهم على الحمير المذبوحة لصالح السيرك القومى.
وأكد د.رأفت محمد وكيل وزارة الطب البيطرى بالفيوم أنه تسلم عقودًا بين المدرب وبين أحمد مرسى صاحب مزرعة الحمير.
من جهتها، كشفت تحقيقات نيابة مركز طامية بالفيوم عدم حصول متعهد توريد لحوم الحمير على موافقات بالذبح داخل أراضى المحافظة، وأنه ينبغى على إدارة السيرك وحديقة الحيوان إيجاد المكان الملحق بعرض الأسود لذبح الحمير التى يتغذوا عليها بموقعها.
التحقيقات أوضحت أن متعهد توريد لحوم الحمير لم يحصل على موافقة مديرية الزراعة.. وقال الدكتور محسن محمد وكيل وزارة الصحة بالفيوم، إنه تم الحصول على عينات من العديد من المحال العاملة فى بيع اللحوم لتحديد عينة اللحوم ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى.
فيما أكد الدكتور نبيل محمد عبدالمعطى مدير عام المجازر أن القانون رقم 517 لسنة 1960 يمنع إنشاء مجازر للكلاب والقطط والحمير وأن المصرح بذبحه الماعز والإبل والأبقار والجاموس والخنازير وذلك يتم تحت إشراف أطباء من الطب البيطرى.
تحريات العقيد محمد إلهامى رئيس مباحث التموين بالمحافظة أكدت أن صاحب مزرعة الحمير يقيم بمدينة السادس من أكتوبر وأنه كان يقوم بجلب الحمير المريضة وتربيتها فى المزرعة وذبحها بواسطة 8 جزارين يتم استقدامهم من كرداسة مقابل 150 جنيها للجزار الواحد يوميا.
وقام فريق من نيابة طامية بصحبة لجنة من الطب البيطرى ومديرية الزراعة ومباحث ومديرية التموين وأملاك الدولة بالمحافظة بمعاينة مكان المزرعة وفحص المستندات الخاصة بالمتعهد ومراجعة قطعة الأرض ومدى قانونيتها لمتعهد المزرعة.