صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الحكومة تمتص غضب المحرومين من علاوة يوليو بزيادة المرتبات 10 %

11 يونيو 2015



كتبت - إسلام عبد الرسول
كشف مصدر مسئول بوزارة المالية عن أن مخصصات الأجور فى الموازنة العامة الجديدة للعام المالى 2015/2016 سترتفع إلى 226 مليار جنيه مقابل 207 مليارات بزيادة 19 مليار جنيه عن العام المالى الحالى.
وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إن ارتفاع تكلفة الأجور خلال العام المالى المقبل يرجع إلى تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد، والذى ألغى البدلات وعدل نسبة الأجر الأساسى والمتغير، فضلا عن تعديل شكل الباب الأول فى الموازنة العامة للدولة الخاصة بالأجور.
أكد أن وزارة المالية بصدد إقرار علاوة بواقع 10% من الأجر الأساسى لمن لم يطبق عليهم قانون الخدمة المدنية، والذى سيمنح المستفيدين منه زيادة قدرها 5% على الأجر الأساسى، وذلك من باب المساواة والخروج من مأزق عدم الدستورية، فضلا عن امتصاص غضب تلك الفئات.
وأوضح المصدر أن أصحاب المعاشات سيحصلون على زيادة قدرها 10% على إجمالى المعاش اعتبارا من يوليو المقبل لحين الانتهاء من قانون المعاشات الموحد، والذى سيقر زيادة نحو 8% سنويا على المعاش.
وأشار إلى أنه لا تعديلات مطروحة حتى الآن على الحد الأقصى للأجور بالنسبة لقيمته المحددة بـ 42 ألف جنيه، وصدرت عدة أحكام باستثناء عدد من القطاعات من تطبيق الأقصى للأجور.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss