الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الحكومة تمتص غضب المحرومين من علاوة يوليو بزيادة المرتبات 10 %

الحكومة تمتص غضب المحرومين  من علاوة يوليو بزيادة المرتبات 10 %
الحكومة تمتص غضب المحرومين من علاوة يوليو بزيادة المرتبات 10 %




كتبت - إسلام عبد الرسول
كشف مصدر مسئول بوزارة المالية عن أن مخصصات الأجور فى الموازنة العامة الجديدة للعام المالى 2015/2016 سترتفع إلى 226 مليار جنيه مقابل 207 مليارات بزيادة 19 مليار جنيه عن العام المالى الحالى.
وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إن ارتفاع تكلفة الأجور خلال العام المالى المقبل يرجع إلى تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد، والذى ألغى البدلات وعدل نسبة الأجر الأساسى والمتغير، فضلا عن تعديل شكل الباب الأول فى الموازنة العامة للدولة الخاصة بالأجور.
أكد أن وزارة المالية بصدد إقرار علاوة بواقع 10% من الأجر الأساسى لمن لم يطبق عليهم قانون الخدمة المدنية، والذى سيمنح المستفيدين منه زيادة قدرها 5% على الأجر الأساسى، وذلك من باب المساواة والخروج من مأزق عدم الدستورية، فضلا عن امتصاص غضب تلك الفئات.
وأوضح المصدر أن أصحاب المعاشات سيحصلون على زيادة قدرها 10% على إجمالى المعاش اعتبارا من يوليو المقبل لحين الانتهاء من قانون المعاشات الموحد، والذى سيقر زيادة نحو 8% سنويا على المعاش.
وأشار إلى أنه لا تعديلات مطروحة حتى الآن على الحد الأقصى للأجور بالنسبة لقيمته المحددة بـ 42 ألف جنيه، وصدرت عدة أحكام باستثناء عدد من القطاعات من تطبيق الأقصى للأجور.