صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«الفراعنة» يهزمون الإرهاب فى «الكرنك»

11 يونيو 2015



كتب - علاء الدين ظاهر ومضان أحمد ومحمد هاشم ومحمد زكريا ومحود ضاحى والأقصر  حجاج سلامة
 فى تحول نوعى للعمليات الإرهابية التى تنفذها جماعة الإخوان وحلفائها، تصدت أجهزة الأمن أمس لمحاولة هجوم إرهابى على معبد الكرنك بمحافظة الأقصر.
وقال مصدر أمنى إن المواجهات مع الإرهابيين أسفرت عن مقتل الإرهابى الذى فجر نفسه بحزام ناسف فى الساحة الأمامية للمعبد وشخص آخر مجهول الهوية، فضلا عن إصابة 5 آخرين بينهم اثنان من رجال الشرطة. وأضاف مصدر بالآثار أن الإرهابيين الثلاثة جلسوا على الكافتيريا الواقعة على يمين مدخل الساحة الأمامية لمعبد الكرنك، وطلبوا ثلاثة أكواب من عصير الليمون.
إلا أن السائق الذى أوصلهم اشتبه بهم، فأبلغ قوة تأمين المعبد، فتوجه الرائد أحمد عزمى وأمين الشرطة محروس أمين إلى مكان جلوس الإرهابيين الثلاثة، فتوجه أحد الإرهابيين إلى موقف الأتوبيسات السياحية وقام بتفجير نفسه، بينما حاول الثانى الدخول إلى مركز الزوار إلا أنه فشل وحاول العودة مرة أخرى، وكاد أن يقع فى قبضة الشرطة، إلا أن زميله أطلق عليه الرصاص فأرداه قتيلا بإصابة فى الرأس.
وأشار المصدر إلى أن الإرهابى الثالث حاول اختراق ساحة المعبد، إلا أن أجهزة الأمن أطلقت عليه وابلا من الرصاص أصابته فى الكتف وتم نقله إلى مستشفى الأقصر الدولى.  ومن جانبه قال السائق رمضان عبدالنبى محمد الذى أبلغ عن الإرهابيين أنه سمعهم وهم يتشاجرون « يلا فجر نفسك مستنى إيه» بينما رد الثانى « طيب طيب» وأنهم كانوا فى حالة ارتباك شديدة بسبب التواجد الأمنى المكثف وتخوفهم من دخول المعبد، مشيرا إلى أن أحدهم أصاب زميله خلال إطلاق النار مع الشرطة. بينما أكد شاهد عيان يدعى خالد الشرقاوى أن المهاجمين أكثر من ثلاثة وأنه شاهد شخصا آخر يجرى فخرج من الكافتيريا ليرى ما يحدث، فشاهد سائق تاكسى ينهال ضربا على أحدهم ويقول له « يا إرهابى يا ابن الكلب» فقمت بجذب ساق الإرهابى وألقيته أرضا فقام زميل له بإطلاق النار علينا وتمكن أحد أمناء الشرطة من الرد عليه، وكشف مصدر أمنى بالأقصر عن وجود أشخاص يحملون الجنسية التونسية كانوا يستقلون سيارة تاكسى تسير خلف السيارة التى كانت تقل الإرهابيين الثلاثة، فى حين أكدت مصادر أخرى أن عربا يحملون الجنسية الفرنسية كانوا على مقربة من مكان الحادث. وقالت الدكتور ناهد أحمد وكيلة وزارة الصحة بالأقصر إن الحادث أسفر عن مقتل منفذ التفجير الذى تحول جثمانه إلى أشلاء صغيرة، وقتيل آخر مجهول الهوية مصاب بأربع طلقات، فضلا عن إصابة رائد الشرطة أحمد عزمى وأمين الشرطة محروس أمين، بالإضافة إلى مصاب آخر مجهول الهوية، وعدم وجود مصابين من بين زوار المعبد.
وأمر النائب العام المستشار هشام بركات بفتح تحقيق عاجل فى واقعة اقتحام إرهابيين للمعبد، كما أمر بانتقال الطب الشرعى لمعاينة جثة الإرهابى الذى لقى حتفه وانتقال خبراء المعمل الجنائى والمقذوفات لمعاينة موقع الحادث، وانتقال النيابة لسؤال المصابين.
ومن جانبه نفى محمود عفيفى رئيس قطاع الآثار المصرية تأثر معبد الكرنك بالحادث ، ونفى وزير السياحة خالد رامى وجود إصابات بين زوار المعبد، فيما قام جيم يونج كيم رئيس البنك الدولى بزيارة للأقصر رافقه خلالها الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، حيث تفقد المشروعات التى ينفذها الصندوق الاجتماعى بتمويل من البنك لاستهداف القرى الأكثر فقرا.
وقال محمد عثمان نائب رئيس غرفة وكالات وشركات السفر بالأقصر إن الشركات السياحية قامت باستكمال برامج الزيارة لمجموعاتها السياحية بشكل طبيعى وأن 4 أفواج سياحية قامت بزيارة المعبد بعد الحادث. وحذر من مخاطر اختراق خلفية معبد الأقصر فى أى لحظة من قبل العناصر الإرهابية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss