الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

350 جنيها شهريا للأرامل والمطلقات والعوانس فى عشوائيات القاهرة

350 جنيها شهريا للأرامل والمطلقات والعوانس فى عشوائيات القاهرة
350 جنيها شهريا للأرامل والمطلقات والعوانس فى عشوائيات القاهرة




كتب: بشيرعبد الرؤوف
حددت مديرية التضامن بالقاهرة ثلاث مناطق عشوائية بالقاهرة لتنضم لبرنامج كرامة وتكافل الذى تم تنفيذه فى 8 محافظات بالوجه القبلى وهى منشأة ناصر بحى منشأة ناصر وعزبة خير الله بحى البساتين وعزبة الهجانة بحى شرق مدينة نصر. وحدد سلامة نصر مدير المديرية الفئات المستفيدة من المشروع وهى الأرامل والمطلقات والمرضى والعاجزين والمسنين وحالات الهجر العائلى وأسر المسجونين والفتاة العانس التى بلغت الخمسين عاما، لافتا إلى أن هناك اقتراحاً بخفض سن الفتاة العانس المستحقة للإعانة الشهرية إلى 40 عاماً.
وقال فى تصريحات له أمس، إن المبلغ سيصل إلى 350 جنيها للفرد بحد أقصى أربعة أفراد للأسرة وفى حالة أن الأسرة مكونة من 7 أو 8 أفراد سيتم تطبيق نظام آخر بالاستعانة بالشق الأهلى من مؤسسة التكافل الاجتماعى لدعم الأسرة بمبلغ إضافى يتناسب مع عددهم.
من جانبه قال مدير وحدة الشئون الاجتماعية بمنشأة ناصر، رضا عبدالمقصود، إن الوحدة ستبدأ الأحد القادم فى تلقى طلبات أهالى منشأة ناصر بالكامل دون استثناء للحصول على إعانات برنامج تكافل وكرامة والذى تم تطبيقه فى الصعيد، حيث تقرر ألا يقتصر البرنامج فى منشأة ناصر على منطقة بعينها ويستفيد منها كافة السكان هناك، بعدما استقرت الآراء على استحقاق كافة الأهالى للبرنامج وأنها كلها منطقة عشوائية لا يمكن تمييز منطقة دون الأخرى، كما ستضم أيضا المقيمين فى شياخة قايتباى.
وأشار إلى أن كل من ينطبق عليه البرنامج سيحصل على الدعم على مستوى كل الوحدات ومشاركة المنظمات الأهلية التى تعمل فى الحى بصرف النظر عن العدد المستحق لها، ويشمل جميع الأعمال، حيث سيتم التنسيق مع الصحة والتربية والتعليم لتكون هناك معلومات كاملة من خلال الاستعلامات التى ستقوم بها الجهات المعنية.