السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«البترول» تضخ مليونا ومائة ألف أسطوانة يوميا استعدادا لشهر رمضان

«البترول» تضخ مليونا ومائة ألف أسطوانة يوميا استعدادا لشهر رمضان
«البترول» تضخ مليونا ومائة ألف أسطوانة يوميا استعدادا لشهر رمضان




كتب - كمال عامر
أعلنت وزارة البترول استعداداتها لتلبية احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان المبارك بضخ كميات البوتاجاز خلال شهرى يونيه ويوليه بمقدار 1.1  مليون أسطوانة يومياً بزيادة نسبتها 10% عن نفس الفترة من العام السابق.
عادل الشويخ رئيس شركة الغازات البترولية (بتروجاس) أوضح أنه بالإضافة إلى انتظام الإنتاج المحلى من البوتاجاز فقد تم إعداد برنامج لاستيراد كميات البوتاجاز المطلوبة لاستكمال تغطية احتياجات جميع مستودعات التوزيع على مستوى الجمهورية خلال تلك الفترة.
ولفت فى تصريحات له أمس، أنه يجرى العمل على تكوين أرصدة تخزينية من البوتاجاز بمستودعات بتروجاس بخلاف المخزون فى الناقلات العائمة قبالة ميناء السويس لتأمين الاستهلاك خلال الشهر الكريم.
الشويخ قال إنه سيتم تشغيل مصانع تعبئة البوتاجاز بكامل طاقتها الإنتاجية، كما تم إجراء عمليات الصيانة اللازمة قبل شهر رمضان بوقت كاف، لافتاً إلى التنسيق الجارى مع وزارة التموين ومباحث التموين لإحكام الرقابة على التوزيع خلال شهر رمضان.
فيما بين محمد عطية رئيس الشركة المصرية لنقل وتوصيل الغاز (بوتاجاسكو) أن العمل منتظم بمستودعات توزيع البوتاجاز التابعة للشركة والبالغ عددها 170 مستودعاً فى مختلف المحافظات، وان العمل بمصنع تعبئة سوهاج التابع للشركة يتم من خلال ثلاث ورديات يومياً تنتج حوالى 54 ألف اسطوانة يومياً للمساهمة فى تغطية احتياجات الوجه القبلى. وأضاف أنه تم تجهيز عدد من سيارات نقل الأسطوانات ذات الحمولة الكبيرة للدفع بها الى المناطق التى تشهد اى زيادة طارئة فى الاستهلاك على مستوى الجمهورية.