الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر تسقط الإرهاب

مصر تسقط الإرهاب
مصر تسقط الإرهاب




كتبت - هند عزام


تعليقا على ما نشرته «روزاليوسف» عن غضب حكومى على صفاء حجازى رئيسة قطاع الاخبار بسبب الاهتمام المتزايد باخبار رئيس الوزراء ابراهيم محلب وجولاته بكل متزايد رغبة فى تولى منصب رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون خلفا لعصام الامير وان هذا الغضب الحكومى قد يطيح بترشيحها للمنصب.
قالت صفاء حجازى رئيس قطاع الأخبار: لا املك حجب أخبار رئيس الوزراء وقطاع الأخبار معنى بكل الأخبار  والمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء يعمل بشكل مستمر وله العديد من الجولات.
وعن عدم قطع البث وتجاهل عرض خبر العملية الإرهابية بمعبد «الكرنك» بالأقصر قالت: كنت اذيع مؤتمر التكتلات الاقتصادية بشرم الشيخ فمهنيًا لا يصح ان اقطع عليه،  خاصة وهى تعى تفاصيل الحادث وحجمه مؤكدة أنها لم تتلق اى تعليمات امنية بشأن تجاهل الخبر فور وقوعه، ولفتت إلى أن القطاع انفرد عقب اذاعة مؤتمر التكتلات الاقتصادية وعرض تقريرًا بالنشرة مع السائق ولفتت الى اتخاذها قرارًا منذ عام بعدم التركيز على بعض الأحداث التى تضر البلد حتى لا نعطيه اهمية وقالت لدى اجندة بلد ومعركة مع الإرهاب وواضح ما يريدون من اهتمام إعلامى فبدأت أتجاهل الأخبار ذات الابعاد المعينة.
وقالت إن تلك الاتهامات التى يوجهها لها القطاع الخاص الذى يتواجد مثلا منذ عام فى احداث المدينة الجامعية فى الأزهر فبعض القنوات تذهب قبل أن تبدأ فمن أين عرفت؟
وأضافت أن القطاع الخاص يقوم بمهاجمتهم  قائلة «كل ما ننجح الضرب بيزيد واهلا به» والعمل يتم رغم الظروف السيئة التى يمر بها المبنى.
واشارت الى وجود نصف ساعة إعلانات بنشرة التاسعة دليل على متابعة المشاهد وعلى الرغم من رفضها وجود اعلانات بالنشرة إلا أنها تقبل ذلك كدليل على المتابعة  لانه فى لغة الاعلان كل اعلان يوجه لما يشاهده الجمهور.
وشددت على كون الهجوم يتزايد كل فترة تتأكد انها تسير فى الطريق الصحيح وان المؤسسة لن تقع لانها تقوم على أسس وملتزمة بمهنية الاعلام وأسسها ولا تقوم على الاثارة وقالت: ليست لنا أجندات أو مصالح او نقوم بـ «التسخين».
وعن الهجوم عليها من العاملين بقطاع الاخبار بسبب عدم المساواة فى منح إجازات سنوية للجميع قالت حجازى: نعانى من عجز  المصورين والمراسلين فلماذا اعطى ادواتى لغيرى كما يمنع الجمع بين شاشتين لكن بعض المذيعين المتواجدين بالخارج منذ سنوات حصلوا على إجازات مراعاة لظروفهم الاجتماعية بوجود اقساط عليهم لا يستطيعون دفعها لو تم الغاء إجازاتهم واجبارهم على العودة وبالنسبة للمراسل عيد حواش فحاصل على موافقة من رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون.