الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أصحاب المحلات يعلنون الحرب ضد «الإغلاق الإجبارى» ويهددون بمليونيات فى الميادين




سادت حالة من الغضب الشديد من قبل أصحاب المحلات اعتراضا على القرار الحكومى بغلق المحلات فى الساعة التاسعة.
 
يبل امتد الأمر الى التهديد بحشد مظاهرات ومليونيات فى جميع ميادين تحت مسمى لا لغلق المحلات فى التاسعة وذلك لاجبار الحكومة عن التراجع عن قرارها المفاجئ بغلق المحلات.
 
حيث أضاف سيد بشندى صاحب أحد محلات البقالة ان هذا القرار اذا تم تنفيذه سوف تكون كارثة بكل المقاييس على اصحاب المحلات فى ظل حالة الركود وتراكم الديون على أصحاب هذه المحلات.
 
وأضاف بشندى ان هذا العام ارتفعت درجات الحرارة بصورة كبيرة والذى انعكس على حركة المواطنين طوال النهار والذين يفضلون شراء احتياجاتهم فى الفترة المسائية، وأضاف وعلى الحكومة البحث عن حلول أكثر واقعية لتخفيض استهلاك الكهرباء بدلا من هذا القرار العشوائي.
 
وأضاف حمادة السيد عامل فى أحدى سلاسل السوبر ماركت ان هذا القرار سوف ترد من معدل البقالة خاصة بين فئات الشباب لان الغالبية العظمى منهم يعملون فى هذه الاعمال المسائية وأن غلق هذه المحلات بعد الساعة التاسعة سوف يساهم بشكل كبير فى ضخ مزيد من اعداد العاطلين عن العمل وأن معدل البطالة سوف يتضاعف فى مصر ليصل الى اقل تقدير الى 37٪ فى حين رحب العديد من الفئات حول آراء اغلاق المحلات ويرى أن هذا القرار فاخر كثيرا وهو خطوة اولى لتوفير الكهرباء وأن العديد من الدول المتقدمة تعمل بهذا القرار مثل تركيا وأمريكا وبريطانيا وان مصر تعتبر من أعلى الدول التى يوجد بها استهلاك للكهرباء بجانب أن الشبكات الموجودة فى مصر تحتاج الى احلال وتجديد فى ظل تأثير درجات الحرارة على الشبكات والخطوط وأن الاقتراح الثانى فى حالة رفض عام لغلق المحلات رفع اسعار الكهرباء على أصحاب المحلات لاجبارهم على توفير الكهرباء.
 
وهناك حل آخر ولكن يحتاج الى الكثير من الجهود وهو محاربة سرقة الكهرباء فى جميع انحاء مصر فى ظل سرقة واضحة من قبل العديد من البائعين الجائلين فى وضوح النهار وأن الكهرباء المسروقة تقارب الكهرباء الموصلة بشكل عشوائي.