الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

سيناء خالية من محطات المحمول الإسرائيلية




نفي الدكتور عمرو بدوي رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تقدم الجهاز بشكوي للاتحاد الدولي للاتصالات ضد إسرائيل بسبب تشويش عشر محطات اتصالات إسرائيلية علي الاتصالات المصرية.
 
وأوضح في تصريحات خاصة أن مساحة ترددات محطات المحمول تزيد صيفا مما يتسبب في حدوث مشاكل ويؤثر بالسلب علي عمليات الاتصال والاستقبال لأي مكالمة.
 
وقال إن ذلك يسهل تهريب المكالمات الدولية عبر الحدود، بالإضافة لتسهيل عمليات التجسس علي المكالمات لصالح الجانب الإسرائيلي.
 
كانت لجنة تضم خبراء من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، ومسئولين عسكريين، قامت بإجراء مسح علي الحدود بين مصر وإسرائيل، للوقوف علي نقاط التجاوز المتعلقة بالتغطية اللاسلكية من الجانبين، وقامت القوات المسلحة برفع 3 أبراج اتصالات تابعة لشركات محمول مصرية بالقوة وكانت مثبتة فوق فندق هيلتون طابا، ويتجه إرسالها ناحية منطقة إيلات متجاوزة الحدود، وكانت شركات المحمول قد رفضت إنزالها.
 
وترددت أنباء عن انتشار 10 محطات تقوية لشركات إسرائيلية ملاصقة للحدود، منتشرة في مناطق العوجة ورفح وطابا، وهي التي سيرفع جهاز تنظيم الاتصالات المصري تقريرًا عنها للاتحاد الدولي لتنظيم الاتصالات، والذي يتولي بحسب مصدر مسئول تشكيل مجموعة عمل من الدول الأعضاء بالاتحاد لمناقشة التجاوزات التي تقوم بها أية دولة في مجال الحيز الترددي، والوقوف علي حقيقة ما إذا كانت تلك التجاوزات، بقصد تعمد التشويش والتداخل علي شبكات المحمول المحلية أم أنه تجاوز مقبول وغير متعمد.