الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مقتل 3 من «القاعدة» جنوب اليمن فى غارة أمريكية




لقى ثلاثة عناصر من تنظيم القاعدة مصرعهم أمس الأول أثر غارة جوية جنوبى البلاد وقال مسئول أمنى بوزارة الدفاع اليمنية لوكالة الانباء الفرنسية إن الغارة نفذتها طائرة امريكية بدون طيار، وانها استهدفت سيارة تقل عناصر من تنظيم القاعدة فى محافظة البيضاء الجنوبية.
 
 
وكانت الشرطة اليمنية قد ذكرت أن 12 شخصا قتلوا فى هجوم للقاعدة على نقطة تفتيش فى مدينة عدن جنوبى اليمن، وقال مسئولون إن اربعة من رجال الامن وثمانية مسلحين قتلوا فى الهجوم، وكان الهجوم قد وقع عند نقطة تفتيش على مشارف المدينة.. يشار إلى أنه قتل المئات فى الأسابيع القليلة الماضية فى الاشتباكات بين المسلحين وقوات الامن فى المناطق المحيطة بعدن.
وكان مصدر عسكرى يمنى قد كشف عن قرب طرد مسلحى القاعدة من المدن التى سيطروا عليها فى محافظة أبين جنوبى البلاد.
 
وذكر المصدر أن القوات الحكومية أحرزت تقدما كبيرا فى اتجاه القضاء على مسلحى القاعدة فى المحافظة بعد وصول قوات مكافحة الارهاب ومشاركة اللجان الشعبية فى العمليات القتالية.
 
 
وأشار المصدر إلى مقتل ما لايقل عن 190 عنصرا من مسلحى القاعدة خلال مواجهات الأيام الأربعة الماضية، بعد مشاركة قوية لمسلحى اللجان الشعبية التى شكلها أخيرا السكان المحليون، وكان لدورها أثر ايجابى واسع فى التقدم الميدانى على مسلحى القاعدة، وفق المصدر العسكري.
 
 
ومن جانبهم نفى من يسمون أنصار الشريعة فى بيان لهم سقوط مسلحين قتلى أو أسرى فى صفوفهم.
 
يذكر ان مسلحين من أنصار الشريعة يواجهون معارضة شعبية واسعة لقناعة الكثير من اليمنيين بأن معظم أولئك المسلحين هم من أنصار الرئيس السابق على عبد الله صالح وينفذون أجندة خاصة به، ولذا بات اليمنيون يطلقون عليهم اسم «قاعدة السلطة».
 
ومن ناحية أخرى أكد مشايخ وأعيان المنطقة الوسطى باليمن تمسكهم بالثوابت القبلية واستقرار الأمن وانهاء المظاهر التى تسىء للمجتمع القبلى اليمنى.