الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قادة الجيش الجدد: التدريب وتطوير الأسلحة علي رأس أولوياتنا




أكد القادة الجدد للدفاع الجوي والجوية والبحرية أنهم سيعملون علي أداء مهامهم من خلال عدة محاور أهمها الاهتمام بالفرد المقاتل وتحديث الأسلحة علاوة علي القيام بتبادل الخبرات مع الدول الأخري.
 
من جانبه أوضح اللواء عبدالمنعم إبراهيم بيومي قائد قوات الدفاع أنه سيعمل علي تنمية مهارات الفرد المقاتل علاوة علي تطوير أسلحة الدفاع الجوي لمواكبة التطور السريع في انظمة الطيران خاصة التي تمتلكها الدول المجاورة بمنطقة الشرق الأوسط.
 
وأضاف في تصريحات خاصة أنه سوف يسعي جاهدا للحفاظ علي التفوق المصري في مجال الدفاع الجوي خاصة أن الحرب من الممكن أن تقع في أي لحظة.
 
أما اللواء بحري أسامة أحمد الجندي قائد القوات البحرية الجديد فقد أوضح أن الاهتمام بالاساليب العلمية في التدريب سيكون أساس عمله خلال الفترة المقبلة علاوة علي زيادة التدريبات المشتركة مع الدول الصديقة والشقيقة وأصحاب المدارس العسكرية المختلفة سواء في أوروبا أو آسيا أو إفريقيا.
 
ولفت في تصريحات خاصة إلي أنه سيركز علي إعداد طالب الكلية الحربية وتطوير محاكيات التدريب، علاوة علي البعثات الخارجية لتبادل الخبرات واطلاع طلاب البحرية المصرية علي كل ما هو جديد حول العالم، ولفت إلي أنه سوف يستمر في التصنيع المحلي للأسلحة البحرية.
 
من ناحية اخري أوضح اللواء طيار يونس حامد المصري - قائد القوات الجوية- أنه سيوفر كل احتياجات ضباط القوات الجوية علاوة علي الاهتمام بالتدريب المستمر وكذلك اقتناء أحدث الطائرات العالمية لتنضم إلي الجيش المصري.