الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الريان» في مرمي نيران الجيش






كشف مصدر أمني أن القوات تحاصر الآن جبل الريان بسيناء، بعد أن أثبتت التحريات تمركز تشكيلات من العناصر  الإرهابية المسلحة هناك.
وواصلت القوات المسلحة والشرطة حملاتها الأمنية لليوم الثامن ودفعت القوات المسلحة بست كتائب جديدة،  وقامت الطائرات بجانب الآليات والمعدات العسكرية والأفراد بتمشيط مناطق جنوب العريش في إطار العملية «نسر» لتطهير سيناء من الإرهابيين والخارجين عن القانون.
من ناحية أخري أكدت مصادر بهيئة قناة السويس أن حركة الملاحة بقناة السويس لم تتأثر جراء التهديدات بالسطو المسلح والقرصنة من قبل مجهولين التي نشرتها بعض المواقع.
 وقالت: إن الملاحة في القناة تسير بشكل طبيعي ولم تتأثر بتاتا بأي تهديدات مزعومة وقد عبرت 46 سفينة من الاتجاهين بحمولة قدرها 2 مليون و472,1 ألف طن.
ولفتت المصادر  إلي أن إدارة القناة قررت سحب جميع الأسلحة من السفن التجارية المارة بالقناة والتي تستخدمها للحماية أثناء مرورها بمنطقة القرن الأفريقي من هجمات القراصنة علي أن يعاد تسليمها للسفن مرة أخري بعد مرورها بقناة السويس بعد نقلها برا.
وأرسلت إدارة القناة إلي جميع الجهات الأمنية العاملة بالمجري الملاحي تطالب بسحب الأسلحة من جميع السفن العابرة للقناة سواء من المدخل الشمالي علي البحر المتوسط أو الجنوبي علي البحر الأحمر بعد حصرها بالكامل وإعداد بيان بعددها.