السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صراع الزعامة يفشل مباحثات اندماج «الكرامة» و«التيار الشعبى»

صراع الزعامة يفشل مباحثات اندماج «الكرامة» و«التيار الشعبى»
صراع الزعامة يفشل مباحثات اندماج «الكرامة» و«التيار الشعبى»




كتبت ـ نهى حجازى


أدى الصراع على الزعامة إلى فشل مباحثات حزب الكرامة والتيار الشعبى تحت التأسيس فى الوصول إلى اتفاق اندماج فى حزب  واحد كبير قادر على المنافسة الانتخابية، وذلك بعد فصل من المفاوضات بين الطرفين تبناها حمدين صباحى المرشح السابق لانتخابات الرئاسة و مؤسس الحزبين.
وأكدت مصادر لـ«روزاليوسف» أن  فريقين من الطرفين رفضا عملية الدمج بشكل قاطع بسبب الخلاف على الوثيقة السياسية للدمج و كذلك اللائحة التى ستنظم العمل فى الكيان الجديد الذى لم ير النور، حيث رفض عدد من قيادات الكرامة التخلى عن مواقعهم القيادية التى وصلوا لها فى حزب الكرامة فى سبيل خوض انتخابات جديدة ومنافسة مع شباب التيار الشعبى، على قيادة الكيان المرتقب.
وفى المقابل رفض المكتب التنفيذى للتيار تشكيل هيكل تنظيمى جديد للكيان  بعد أن نجحوا فى عمل هيكل تنظيمى ينظم العمل داخل التيار، فضلاً عن مرور التيار بعده أزمات تنظيمية شهدت استقالات جماعية منه.
واكتفى الطرفان بالوحدة الكونفيدرالية التى يسعى التحالف الديمقراطى لعملها بين الأحزاب المشاركة فيه والكرامة والتيار الشعبى جزء منه الأمر الذى يضمن العمل السياسى المشترك لكليهما.
وكانت مفاوضات الدمج بين الطرفين قد بدأت قبل أشهر قليلة حيث اقترح الأمر حمدين صباحى بهدف خلق كيان سياسى جديد أكثر فاعلية وقادر على المنافسة فى المعارك الانتخابية المقبلة.