الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كمائن بين قرى رفح والشيخ زويد لقطع الإمداد عن الإرهابيين

كمائن بين قرى رفح والشيخ زويد لقطع الإمداد عن الإرهابيين
كمائن بين قرى رفح والشيخ زويد لقطع الإمداد عن الإرهابيين




فى إطار إحكام السيطرة وتضييق الخناق على العناصر الإرهابية أعلنت القوات المسلحة عن إنشاء كمائن وارتكازات أمنية إضافية تفصل ما بين جميع قرى جنوب رفح عن قرى جنوب الشيخ زويد، وذلك لقطع الإمدادات وضمان عدم وصول أى مساعدات للعناصر الإرهابية.
وأضافت أنه أثناء تأمين  المناطق المحيطة بالكمائن بالألغام تم الاشتباه فى محاولة بعض العناصر الإرهابية استهداف عناصر المهندسين العسكريين أثناء العمل فى حقول الألغام.
فتم الرد بنيران كثيفة من جانب القوات لتأمين محاور الاقتراب، مما أدى إلى انفجار أحد الألغام نتيجة لانحراف إحدى الطلقات بعد ارتطامها بالأرض دون حدوث أى إصابات أو خسائر فى صفوف القوات.
من جانبه أعلن العميد محمد سمير المتحدث العسكرى للقوات المسلحة أن قوات حرس الحدود نجحت فى الفترة من 1- 31 مايو فى ضبط 28 طنا من المواد المخدرة على جميع الاتجاهات الإستراتيجية وتنوعت المضبوطات ما بين مخدر البانجو - الحشيش - الأفيون» فضلًا عن ضبط أكثر من 923000 قرص مخدر لعقارى «التامول - الترامادول» فى عدة مناطق.
وأشار المتحدث العسكرى إلى أن القوات تمكنت من ضبط 2661 شخصًا من جنسيات مختلفة أثناء محاولتهم التسلل سواء لداخل البلاد أو لخارجها بشكل غير شرعى.