السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بكرى يساند موسى.. وعيسى يطالب بفصل الدين عن السياسة

بكرى يساند موسى.. وعيسى يطالب بفصل الدين عن السياسة
بكرى يساند موسى.. وعيسى يطالب بفصل الدين عن السياسة




كتب - محمد قبيصى
سخر الكابتن عزمى مجاهد، من وضع القائمين على صفحات تسريب امتحانات الثانوية شروطاً لإغلاقها قائلًا «هم يضحك، وهم يبكى، يعنى غشاشين وبيتشرطوا وبيسربوا الامتحان على الفيس بوك الله يخرب بيت الفيس بوك على اليوم اللى شوفناه فيه».
وأكد مجاهد، خلال تقديمه برنامج «الملف» عبر فضائية «العاصمة» أن الأسلوب الذى يتبعه القائمون على هذه الصفحات، هو نفس أسلوب الجماعة الإرهابية مضيفًا: «الجماعة الإرهابية هى التى تقف وراء تسريب الامتحانات، وقياداتهم مازالوا متواجدين بوزارة التربية والتعليم، والأوقاف، والطب الشرعى وغيرهم الكثير.
وقال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى إن قضية حبس الإعلامى أحمد موسى شغلت الرأى العام خلال الأيام الأخيرة، مضيفا: «قلوبنا جميعا مع أحمد موسى حتى لو مختلفين معه».
وأضاف بكرى خلال برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد أن «الجميع يحترم أحكام القضاء المصرى ولا يوجد شخص يستطيع أن يشكك فيه، ولكن أحمد موسى سيقف فى لحظة ما فى القفص أمام القاضى وسيصدر القرار العادل موضحا أن الشامتين لا يسعدهم الإفراج عن أحمد موسى لأنهم فرحانين بإدانته ولكن الجميع يثق فى القضاء وأحكامه العادلة.
وكشف المهندس خالد عبدالغني، مدير منظومة الكروت الذكية لتوزيع المنتجات البترولية، عن الطرق التى يمكن استخدامها لصيانة الكارت الذكى للوقود وكذلك كيف يتم شحنه، موضحًا أنه لاستخراج الكارت الذكى للوقود تجب زيارة الموقع الالكترونى www.esp.gov.eg أو الاتصال على ارقام 19680 – 1983.
واوضح «عبدالغني» خلال لقائه ببرنامج «الحياة اليوم» المذاع على قناة الحياة أن الحكومة قبل قرار تطبيق الكارت الذكى كان يجب أن تتأكد أن أطراف المنظومة متشابكة ومتكاملة، مشيرًا إلى أنه يجب أن يكون الكارت صالحاً للاستخدام ولا يوجد مشاكل.
واوضح أنه يوجد 5.5 مليون مركبة و3200 محطة بنزين على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى ان أكبر مشكلة واجهت الحكومة فى تطبيق المنظومة هو كيفية تغيير الرقم السرى والتعامل الكامل معه.
وقال الإعلامى إبراهيم عيسى، إن أهم أسباب التقدم، هو فصل الدين عن السياسة نهائيًا، مضيفًا: لو هناك 20 سببًا للتقدم، ونفذناها جميعاً، ومفصلناش الدين عن السياسة، مش هنتقدم، ولا نتحرك من مكاننا».
وأضاف «عيسى» خلال برنامج «30-25» المذاع عبر فضائية «أون تى في» - أنه لعل فى تركيا عبرة وعظة، فيما حدث لأردوغان وما سيحدث له مستقبلًا.