الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

%50 غير راضين و %7 فقط على مستوى الجمهورية يعرفون اسم المحافظ

%50 غير راضين و %7 فقط على مستوى الجمهورية يعرفون اسم المحافظ
%50 غير راضين و %7 فقط على مستوى الجمهورية يعرفون اسم المحافظ




عرضت الاعلامية لميس الحديدى فى برنامج «هنا العاصمة» على قناة cbc مساء أمس الاول تقريرًا صادرًا عن مركز «بصيرة» لاستطلاعات الرأى حول اداء المحافظين ومدى رضى الجمهور عنه.
وعلق دكتور ماجد عثمان رئيس المركز على الدراسة قائلا: هناك غيبة لمنظومة المتابعة والتخطيط على المستوى المحلى وخلال استطلاعات تقييم المواطن لأداء المحافظ جاءت النتيجة الإجمالية 70% راضٍ عن اداء رئيس الوزراء والمحافظ 50% ورئيس الحى 40%  والتسلسل له دلالة بوجود مشكلة على المستوى المحلى ونتيجة رئيس الوزراء عالية نظرا للشعور بالخطر نتيجة للارهاب تجعل المواطن يعطيه نسبًا أعلى، لافتا الى ان نسب عدم الرضا يجب ان تؤخذ فى الاعتبار.
ولفت ماجد إلى أن المناطق ذات الوعى والتعليم الأعلى كانت الأكثر عدم رضى على اداء المحافظين لكونهم الاكثر انفتاحا ً والنتائج بصفة عامة اظهرت ان اعلى المحافظات رضى عن الاداء هى: الشرقية 65% والاقصر 64% وسوهاج 62% اما المناطق الاقل  فهى : القيلوبية 42% والجيزة 44% والدقهلية 44%، وهذا يدل على ان بعض المحافظين يلزمهم تحقيق مجهود أكبر.
وأضاف ان 7% فقط يعرفون اسم المحافظ و 1% بمحافظة الغربية يعرفون اسم المحافظ وهذا يدل على ضرورة تواجد المحافظ بين الجمهور.
وعن احسن ثلاثة قرارات للمحافظين على مستوى الجمهورية «12% لإزالة القمامة و9% ازالة مخالفات المبانى و72% لا يعرف واكثر ما يطلب هو 38% فرص عمل و 34% تدوير قمامة و20% مراقبة وضبط الاسعار.
وقالت لميس إن جزءًا كبيرًا من أزمة البلد فى المحليات التى تحتاج الى لامركزية وانتخابات محلية والقانون الذى أرسلته اخيرا وزارة التنمية المحلية.