السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير السياحة: الرئيس وجه بترشيد إنفاق العملة الصعبة

وزير السياحة: الرئيس وجه بترشيد إنفاق العملة الصعبة
وزير السياحة: الرئيس وجه بترشيد إنفاق العملة الصعبة




عقد أسامة كمال ببرنامج «القاهرة 360» على قناة القاهرة والناس مساء أمس الأول حوارًا مع وزير السياحة خالد رامى الذى أكد أنه لم يتم إلغاء حجوزات سياحية بعد حادثة الكرنك بالأقصر إلا بشكل ضئيل.
وأكد رامى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وجهه بترشيد الإنفاق بالعملة الصعبة وقال: «إنه لو قامت السياحة مصر هتقوم».
ولفت رامى أن المعارض السياحية لم تعد مجدية للغرض ولم تعد الوسيلة الأمثل للوصول إلى الجمهور الآن لذلك لا يشترك فيها العديد من المصريين لأن الإنترنت أتاح الترويج بشكل أسرع وأرخص ولفت إلى أن العام الماضى تم عقد 120 معرضًا والسنة المالية الجديدة لن يعقدوا سوى 60 معرضًا.
وأشار إلى تقليل عدد المكاتب السياحية فى الخارج من 17 مكتبًا إلى 11 مكتب لترشيد النفقات وقال إن إنفاق وزارة السياحة يتمثل فى نوعين الأول الاعتماد على موارد الدولة ولا يتجاوز نصف مليون دولار سنويًا والنوع الثانى هو الاعتماد على صندوق السياحة 70 مليونًا الآن وهو جيد ولفت إلى وجود حملة لمناقصة عامة دولية تقدر بـ30 مليون دولار. وأكد أنه فى أحسن الحالات وكانت فى عام 2010 الإنفاق على الحملات الإعلانية وميزانية تنشيط السياحة كان ما بين 70 و 75 مليون دولار والعائد وصل إلى 12 مليار دولار، وأشار إلى عقد اجتماعات مع المستثمرين بشرم الشيخ والغردقة وسيتم تناول تدنى الأسعار.