السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فودة: رحلات القدس ضمن جولة لـ«مصر» و«الأردن» و«إسرائيل»

فودة: رحلات القدس ضمن جولة لـ«مصر» و«الأردن» و«إسرائيل»
فودة: رحلات القدس ضمن جولة لـ«مصر» و«الأردن» و«إسرائيل»




تحت عنوان «هموم ومشاكل السياحة فى شرم الشيخ» قام الاعلامى عمرو عبدالحميد بلقاء مع محافظ شرم الشيخ اللواء خالد فودة ببرنامج «البيت بيتك» على قناة «ten» مساء امس الاول كما استطلع آراء المواطنين الذين اشتكوا من ارتفاع الأسعار للمصريين وتخفيضها للاجانب.
وردا على تساؤل عن تنظيم رحلات للقدس وإسرائيل والتبضع من هناك؟ قال المحافظ: إن الموضوع يحتاج الى وعى بمتطلبات السائح والتجويد من المنتج المعروض لان بعض المنتجات من المشغولات يشتريها السائح من شرم ويجدها غير جيدة، وطالب المحافظ اصحاب البازارات بالاهتمام بجودة المنتج لان السياح يروج الى البلد عقب عودته من خلال صورة وما رأه ما يؤدى الى خوف البعض من الشراء من مصر وقال: لا بد من وجود قدرة على جذب السائح ليشترى.
وبالنسبة للسفر الى اسرائل والقدس يتم من خلال الشركات التى يتعاقد مع السائح فى اطار جولة الى مصر والاردن وايلات ويأتى على هذا الاساس ثم يقوم تحديد متطلبات الشراء من أى رحلة فيها لكن الغالب فى الافواج التى تأتى لمصر هى التى تمكث اسبوعًا وجولاته كلها داخل شرم الشيخ.
عن عودة رونق خان الخليلى قال فودة: قريبا جدا نظرا لانتظام الامن وحادثة «الكرنك» بالأقصر اوضحت ذلك، واضاف إنه لديه تعليمات بعدم السماح بدخول لاى شخص يتم الاشتباه به وتوجد كاميرات مراقبة لشرم الشيخ كلها، وانهى حديثه بقوله: إن مصر تعود وتحيا مصر.
وفى استطلاع لرأى المواطنين عن السلبيات فى شرم الشيخ اكدوا ان البلد منظمة وجميلة لكن الاسعار للمصريين مرتفعة فى حين انها منخفضة للاجانب وقالوا: مصر بلدنا ونحن اولى للاستماع بها.