الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكويت.. ضبط المعارض السياسى مسلم البراك لتنفيذ حكم بالحبس عامين

الكويت.. ضبط المعارض السياسى مسلم البراك لتنفيذ حكم بالحبس عامين
الكويت.. ضبط المعارض السياسى مسلم البراك لتنفيذ حكم بالحبس عامين




الكويت - وكالات الأنباء


أعلن محامى المعارض الكويتى مسلم البراك أن السلطات الكويتية ألقت القبض على موكله، فجر امس الاول، لتنفيذ حكم نهائى صدر بحقه من محكمة التمييز.
وأضاف الجاسم أن الهدف من سجنه بهذه الطريقة هو «إيذاؤه نفسيا» إذ من المعتاد أن يتم وضع المحكومين فى قضايا من هذا النوع فى «عنبر أمن الدولة» بالسجن المركزى.
وجاء القبض على البراك تنفيذا لحكم صدر من محكمة التمييز وهى أعلى محكمة كويتية فى مايو الماضى ثبتت من خلاله حكما سابقا بحبس البراك سنتين مع الشغل والنفاذ كانت قد أصدرته محكمة الاستئناف فى فبراير الماضي.
ومسلم البراك هو نائب سابق فى البرلمان والأمين العام لحركة العمل الشعبى (حشد) وطالما كان على خلاف مع السلطات بشأن تغييرات أجرتها عام 2012 لقانون الانتخابات قال هو وساسة معارضون آخرون إنها تهدف الى حرمانهم من الفوز بأغلبية.
وأثار سجن مسلم البراك فى مرات سابقة العديد من الاحتجاجات وتسبب فى أحداث من التوتر بين المعارضين الذين يصرون على التظاهر تأييدا لموقف البراك وقوات الأمن التى تعتبر هذه المظاهرات غير قانونية.
وتتيح الكويت عضو منظمة أوبك قدرا من الحرية السياسية أكبر من دول الخليج الأخرى كما أن لديها برلمانا منتخبا لكنها تحظر تجمهر أكثر من 20 شخصا دون ترخيص.