السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النسيج» تحذر الحكومة من استغلال التيارات السياسية لمشاكل عمال «مصر إيران»

«النسيج» تحذر الحكومة من استغلال التيارات السياسية لمشاكل عمال «مصر إيران»
«النسيج» تحذر الحكومة من استغلال التيارات السياسية لمشاكل عمال «مصر إيران»




كتب - إبراهيم جاب الله


طالب سيد غنيم نائب رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج ورئيس اللجنة النقابية لعمال شركة مصر إيران رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بالتدخل لحل أزمة عمال الشركة البالغ عددهم 3200 عامل، مهددين بالتشرد هم وأسرهم بسبب تعنت محافظ السويس ورفضه التواصل مع النقابة لحل مشكلتهم.
وحذر غنيم من استغلال التيارات السياسية للأزمة وجر العمال لمصالح شخصية، مضيفًا أن الشركة القابضة للغزل والنسيج تمتلك 51% من أسهم الشركة وبالتالى فالشركة تقع إدارتها على عاتق الحكومة ويجب أن تعامل معاملة الشركات التابعة للقطاع العام، والتى تحرص الحكومة على صرف رواتب العاملين بها شهريًا.
وأشار غنيم إلى رفض وزارة القوى العاملة والهجرة منح العمال إعانة لمدة 3 شهور من صندوق الطوارئ التابع للوزارة والمخصص لمساعدة العمال عند تعثرهم، حيث صرفت الوزارة شهرًا واحدًا فقط، مؤكدًا ضرورة تدخل الحكومة لحل أزمة المديونيات مع التأمينات البالغ قيمتها 30 مليون جنيه وإيجاد آلية لإنهاء أزمة عدم وجود أموال لشراء المواد الخام.
وشدد على ضرورة سرعة الحكومة فى تنفيذ خطة علاج الصناعة وإنقاذها من الانهيار من خلال وقف عمليات التهريب للبضائع والملابس الجاهزة التى تمر من الحدود، ورفع التعريفة الجمركية للأقطان والغزول المقبلة من الخارج، وإعادة هيكلة الشركات وزراعة أقطان تتناسب مع المتطلبات الحديثة للسوق المصرية والأسواق الخارجية. يأتى ذلك فى الوقت الذى تقدمت فيه أكثر من مرة نقابة عمال الغزل والنسيج برئاسة عبدالفتاح إبراهيم  بمذكرات إلى الحكومة.. للمطالبة بحل مشاكل الصناعة المتراكمة  منذ سنوات وفى مقدمتها تهريب الغزول وإعادة هيكلة المصانع التابعة لقطاع الأعمال العام وضخ استثمارات بها ألا أن هذه المذكرات لم تكن نتيجتها سوى التجاهل التام وعدم أتخاذ أجراءات فعلية من قبل المسئولين لانقاذ المصانع ومنع تشريد العمال الموجودين بها خاصةً أن صناعة الغزل تضم آلاف العمال.