الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

طالبة بنى سويف تفوز بجائزة «the best women»

طالبة بنى سويف تفوز بجائزة «the best women»
طالبة بنى سويف تفوز بجائزة «the best women»




بنى سويف - مصطفى عرفة


حصلت المخترعة الصغيرة سارة أسامة الطالبة بمدرسة الثانوية بنات ببنى سويف فى المسابقة الدولية  للمخترعين عن اختراعها فى الكيمياء العضوية على الميدالية الذهبية كما حصلت على جائزة the best women الدولية  وغيرها من الجوائز ومشروع المخترعة الصغيرة (سارة) عبارة عن تحويل عوادم السيارات إلى سماد عضوى لاستخدامه فى تسميد النبات بصورة جيدة بحيث يكون صحيا للإنسان وأن يتم التخلص من العادم المسبب للضرر بالاحتباس الحرارى وأى أضرار أخرى.
 وشارك فى مسابقة «مخترعون» التى نظمتها جامعة إندونيسيا 1250 طالبا  وطالبة وتمكنت من خلالها الطالبة سارة  فى الحصول على المركز الأول  
 كما حصلت على المركز الاول فى مسابقة يوم الابداع المصرى بجامعة المنيا وعرضت 3 جامعات عالمية  (الالمانية والإندونيسية واليابانية) منح دراسة مفتوحة لتطوير ونشر ابحاثها فى مجالات الطاقة وعلوم الحاسب الالى والبيولوجيا.  
وقام محمد سليم محافظ بنى سويف بتكريم الطالبة سارة  لحصولها على المركز الاول  فى مسابقة (إنتل)  للعلوم والهندسة (آيسيف) التى أقيمت على مستوى قطاع الصعيد بمحافظة أسوان وشاركت فيها مديرية تعليم بنى سويف ونجحت فى اختراع جهاز يستخدم فى تحويل عوادم السيارات إلى سماد عضوى.
 ذكرت سارة أن  الفكرة  جاءتها خلال مناقشة عن الأمراض الناتجة عن عوادم السيارات واستخدام الأسمدة الكيميائية موضحة أنها نجحت فى اختراع الجهاز بتكلفة بسيطة.
يذكر ان سارة اسامة ربيع 17 سنة طالبة بالصف الثانى الثانوى والدها رئيس محكمة جنايات سوهاج ووالدتها مدرسة اقتصاد منزلى وتتمنى الالتحاق بجامعة زويل.