الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

احتفالية كبرى بدار الأوبرا بمناسبة افتتاح قناة السويس

احتفالية كبرى بدار الأوبرا بمناسبة افتتاح قناة السويس
احتفالية كبرى بدار الأوبرا بمناسبة افتتاح قناة السويس




أكد وزير الثقافة الدكتور عبدالواحد النبوى الاعداد لاحتفال كبير بدار الاوبرا بمناسبة افتتاح قناة السويس وذلك فى حواره مع الاعلامى شريف عامر ببرنامج يحدث فى مصر على قناة «ام بى سى مصر» مساء أمس الأول.. وقال عبدالواحد ان الهجوم عليه بسبب كونه دكتور من جامعة الأزهر وتولى المنصب لا يهمه، وقال ان الوزارة لا يجب ان تكون فى صدام مع مؤسسات اخرى وان الوزارة مع نشر الفكر الحر ونريد البناء فى تلك المرحلة  ولفت الى أن وزارة الثقافة ميزانيتها أكثر من مليار جنيه عقب احتساب الاجور نجد ان نصيب الفرد من الثقافه 19 قرشًا.
واوضح ان الوزارة كأى مؤسسة فى الدولة تعانى من البيروقراطية والروتين، وعن عمله مع وزيرين من قبل ان يتولى الوزارة وهما دكتور جابر عصفور ودكتور صابر عرب اكد ان كلا منهما جاء فى ظروف مختلفة وعرب عانى من المطالب الفئوية والان اعمل فى مناخ أفضل.
وكشف انه سيجرى افتتاح قصرى ثقافة حلايب وشلاتين الشهر المقبل وان مصر بها 575 قصر ثقافة 220 منها خارج الخدمة، لافتا الى ان جزءًا كبيراً من المواقع الثقافية يعانى من مشكلة فى الادارة، ولفت الى تفعيل دور الوزارة فى مكافحة الارهاب من خلال تنمية الوعى والفكر وسيقوم بالتعاون مع 10 وزارات لتقديم نشاط صيفى لتثقيف الشباب.
وأشار الوزير الى بدء عرض روايات المسرح القومى بجميع المحافظات وطالب مؤسسات المجتمع المدنى بالتعاون مع الوزارة لانشاء المزيد من المسارح.. واوضح ان ترميم المتحف القومى تكلف 110ملايين جنيه.